الأخبار والأحداثالمحلية

مشروع وقف البر ب #الليث نموذج للريادة في الاستثمار بالزراعة المائية

واس

يبرز مشروع وقف البر الخيري الذي تنفذه جمعية البر الخيرية ببني يزيد “العين الحارة” أحد مشروعات الاستثمار الاجتماعي للزارعة المائية بمحافظة الليث بمنطقة مكة المكرمة، كأكبر المشروعات الوقفية الرائدة وذات الأثر المباشر الكبير التي تسهم في استدامة موارد الجمعية وتحقيق اكتفائها الذاتي وزيادة أوجه الدعم لمشروعاتها الأخرى.

حيث يمتاز مشروع البر الخيري ببني يزيد بالليث بامتلاكه مجموعة من المزايا التي تمكنه من تحقيق الأهداف المخطط لها؛ أهمها موقعه الإستراتيجي شرق محافظة الليث بـ 41 كلم2، ضمن مسار مشروع الطريق السياحي بمنطقة مكة المكرمة الذي تنفذه هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة ويربط محافظة الليث بمحافظات ميسان والطائف، ويمر بعدد من المواقع السياحية كمتنزه العين الحارة، ومتنزه الليث الوطني.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية المقدرة لمشروع البر الخيري ببني يزيد (2 طن) في مرحلته الأولى والتي انطلقت مساء أمس، بافتتاح محافظ الليث عمران حسن الزهراني، أولى البيوت المحمية للمشروع، بحضور ممثل الهيئة العامة للأوقاف فراس الضرغام، ومـديـري وممثلي الإدارات الحكومية والشركـات الـوطـنية وجهات القطاع الغير ربحي بالليث.
كما شهد المحافظ خلال حفل الافتتاح توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة الهادفة لتقديم الاستشارات الاقـتصادية والخدمات المساندة للمشروع بين جمعية البر الخيرية ببني يزيد وعدد من الجهات الحكومية والخاصة بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى