أخبار وأطروحاتالأخبار الثقافيةالتعليم والتدريبالفنون والثقافة

الجامعة الإلكترونية تدشِّن النسخة الثالثة من برنامج العربية بالتزامن مع #اليوم_العالمي_للغة_العربية2022م

دشَّنت الجامعة السعودية الإلكترونية اليوم، النسخة الثالثة من برنامج العربية على (الإنترنت)، الذي يعنى بتدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها، وذلك خلال الحفل المقام للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية 2022 م، ويتناول مساهمة اللغة العربية في الحضارة والثقافة الإنسانية، وذلك في فندق موفنبيك الرياض.

وألقت رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذة الدكتورة ليلك الصفدي كلمة رحَّبت فيها بالجميع، واستعرضت خلالها اهتمام وحرص المملكة باللغة العربية ونشرها وتعزيز حضورها في جميع المستويات والمحافل، مبينة بأن أهميتها ترتبط بالهوية والثقافة، والإسهام في حفظ ونشر الحضارة والثقافة السعودية عالميًّا.

موضحة أن الجامعة الإلكترونية أسهمت في نشر اللغة العربية عالميًّا من خلال برنامج العربية على (الإنترنت) لتعليم الناطقين بغيرها باستخدام أحدث الممارسات العالمية المثلى في هذا المجال، حيث استفاد من البرنامج العديد من الجامعات والمراكز التعليمية على مستوى العالم.

كما ورفعت رئيسة الجامعة شكرها لخادمِ الحرمين الشريفين الملكِ سلمانَ بنِ عبدالعزيز آل سعود ولسموِّ وليِّ عهده الأمين -حفظهم الله- على اهتمامهم المتواصل بخدمة اللغة العربية، ودعمهم غير المحدود لكل المشاريع التي تعنى بخدمتها محلياًِ ونشرها عالمياِ.

مقدمة شكرها أيضا لمعالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان، على ما تجده الجامعة من دعم ومساندة، وبرنامج العربية على (الإنترنت) واختبار العربية المعياري على وجه الخصوص؛ لما لهما من أهمية في نشر مفهوم وثقافة اللغة العربية على مستوى العالم.

من جهتها، استعرضت المشرف العام على برنامج العربية على (الإنترنت) الدكتورة أسماء الحمادي، منجزات البرنامج والخطة التطويرية، وكشفت أنه يستفيد من الخدمة ما يقارب 22 ألف طالب وطالبة، من أكثر من 145 دولة حول العالم، فيما بلغت اتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الجامعات والمؤسسات التعليمية حول العالم 101 عقداً تعليمياً.

وقالت: يوفر برنامج العربية على (الإنترنت) ، برنامج إلكتروني شامل ومتكامل يُقدم سلسلة تعليمية متطورة مع اختباراتها التصنيفية والقياسية، ضمن قالب إلكتروني يعدُّ من أكثر البرامج الإلكترونية تطورًا في ميدان تعليم اللغات، كما أنه يقدم اللغة العربية المعاصرة من خلال برنامج إلكتروني تفاعلي يمتاز بالمرونة، ويستطيع المتعلم الوصول إليه في أي مكان وزمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى