أخبار ومشاركاتمواسم الخير

“نادي سباقات الخيل” القائمة النهائية لمهرجان كؤوس الملوك

أنهت لجنة البرامج والتسجيل بنادي سباقات الخيل اليوم، الإجراءات المنظمة والمطبقة في اعتماد الأسماء النهائية للخيل المشاركة في “مهرجان كؤوس الملوك والأمراء” في نسخته السادسة. الذي ستجري فعالياته على مدار يومي الجمعة والسبت المقبلين بميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية ضمن روزنامة الموسم الفروسي 2021م.
تختص الإجراءات بمطابقة الخيل مع المعايير المحددة، وإجراء القرعة بين المشاركين لتحديد أماكن جيادهم في بوابات جهاز الانطلاق، إلى جانب اعتماد أسماء الخيالة بشكل نهائي للأشواط الثمانية الرئيسة.
وستكون كالتالي ليوم الجمعة:
البداية بـ “كأس الأمير نايف بن عبدالعزيز” – رحمه الله – في الشوط الثامن للخيل المحلية لعمر الأربع سنوات فقط للفئة الثانية على مسافة 1600 متر. حيث سيشهد الظهور الثاني للبطل “ولد أخيل” للأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، إلى جانب المتجدد والباحث عن الألقاب “البذالي” للأسطبل الأحمر للأمير فيصل بن خالد، فيما يجدد العهد بالسباقات الجواد “مرتجح” للإسطبل الأحمر بعد غياب منذ فوزه الأخير في الموسم الماضي.
وتأتي ثاني بطولات الجمعة مع “كأس الأمير بدر بن عبدالعزيز” – رحمه الله – للفئة الثانية المخصصة للأفراس المنتجة محلياً على مسافة 1800 متر في الشوط التاسع، حيث تبرز كل من صاحبتي العروض المميزة هذا الموسم “مبسوطة” و”شمخرة” كواجهة قوية للإسطبل الأحمر في السباق، يشاركهما كل من “غابطة” للإسطبل الأبيض لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز، و”جنيفر” لإسطبل الأصايل.
فيما تأتي “لاكاسا تاريفا” لسلطان المنديل في واجهة ترشيحات ثالث بطولات الجمعة “كأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز” -رحمه الله- للفئة الثانية المخصصة للأفراس المستوردة على مسافة 2000 متر في الشوط العاشر، وتبرز فيه كل من “عسيف” لخالد بن مشرف و”فور وايت سوكز” لأبناء هيف القحطاني.
وتختتم سباقات الجمعة بــ”كأس الملك عبدالله بن عبدالعزيز” -رحمه الله- لخيل الإنتاج لعمر الثلاث سنوات للفئة الأولى على مسافة 1600 متر في الشوط الحادي عشر. وتعد تلك الكأس بروفة لــ”كأس المؤسس” منتصف مارس المقبل، وعليها تبنى الترشيحات بشكل كبير، حيث يتفق غالبية المراقبين على جدارة كل من “أبو لاح” لأبناء الشريف هزاع العبدلي و”شبل لطام” لعبدالله آل منصور، و”أنا الفيصل” لنواف العنزي و”ودمان” للإسطبل الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى