الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

بدلة باتمان الفريدة ل #روبرت_باتينسون كسرها مصممي الأزياء

ترجمات..

يكسر مصممو أزياء باتمان منهجهم في تصميم بدلة باتينسون العملي والفريد من نوعه لروبرت باتينسون.

افتتح الفيلم The Batman من إخراج مات ريفز،   لاستقبال النقاد والجمهور في مارس 2022 بفضل أسلوبه الشجاع الذي يشبه نوير على الشخصية الأيقونية.

في مقابلة مع الموعد النهائي، قام مصمما أزياء باتمان، جلين ديلون وديفيد كروسمان بتفكيك كيف ظهر تصميم بدلة باتمان العملي الفائق،  وأوضحوا أن ريفز أعرب عن رغبته في أن تكون بدلة الباتسوت “نفعية” مفضلة الوظيفة على الموضة.. ومع وضع هذا في الاعتبار، جعل ديلون وكروسمان الرأس يتحول إلى بذلة مجنحة، بينما تضاعف رمز الخفاش كنصل، وكان الرأس مصنوعًا من جلد صناعي ياباني لزيادة الوزن، كما صنعت البدلة باستخدام النايلون لمحاكاة كيفلر المضاد للرصاص.

من المنطقي أن يختار ريفز وفريقه اتخاذًا أكثر عملية لبدلة باتمان، حيث يتبنى باتمان نفسه نهجًا نفعيًا بشكل عام.. وبمطابقة ثلاثية كريستوفر نولان The Dark Knight يفضل باتمان ككل الوظيفة على الموضة، لكن فيلم ريفز يأخذها بطريقة ما خطوة أخرى إلى الأمام في جعل The Batman مليئًا بالعزيمة وتطبيق مستوى جديد تمامًا من البراغماتية على شخصياتها وتصميمها وقصتها.

ومع ذلك، يمكن القول إن نطاق حبكة باتمان أقل أهمية وأكثر ترسخًا في الواقعية مع التركيز على العمل البوليسي الذي تم إنجازه في جوثام، في حين أن هذا قد يتغير مع التكملة، فإن هذا الفيلم الأول لباتمان من قبل ريفز يشبه إلى حد كبير لغز جريمة قتل مستوحى من Seven مع نغمات مؤامرة سياسية داخل عائلات الجريمة في جوثام.

وبدلاً من القيام بالفصل الثالث حول اضطرار باتمان لإنقاذ مدينته من مؤامرة إرهابية كبرى، والتي تتضمن نظام المياه يتخذ ريفز قرارًا جريئًا في The Riddler حيث يخطط لإطلاق نار جماعي، وهو رعب أقرب إلى الواقع.

ليس هناك شك في أن كل من Batman وCatwoman قد مروا بنصيبهم العادل من الصدمة، وتصميم الأزياء للشخصيات ينفذ المهمة الصعبة والرائعة المتمثلة في سرد ​​قصتهم. هذا هو ما يجعل تصميم الأزياء مناسبًا تمامًا للفيلم، من بذلة Catwoman المصقولة للعوامل الجوية إلى بدلة Batsuit المصممة بدقة ومتعددة الوظائف، من المحتمل أن تكون جميع الأزياء في The Batman تتناسب مع جمالية Reeves البالية المتآكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى