الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

بالكاد يستطيع تيم بيرتون فهم جاك نيكلسون في باتمان

يشرح مخرج باتمان ، تيم بيرتون ، لماذا بالكاد يستطيع فهم ما قاله جاك نيكلسون له في موقع تصوير فيلم عام 1989. رأى فيلم Burton المظلم والأنيق على Caped Crusader الممثل مايكل كيتون يتولى هذا الدور لأول مرة. قوبل باتمان برد إيجابي من الجماهير والنقاد على حد سواء ، مع ثناء خاص على تصوير نيكولسون لجوكر ، سيد الجريمة / الشرير الفائق في مدينة جوثام. على الرغم من وفاة جوكر لنيكلسون في نهاية الفيلم ، إلا أن كيتون سيكرر دوره في فيلم بيرتون عودة باتمان في عام 1992 ، ولكن هذه المرة يواجه البطريق (داني ديفيتو) وكاتوومان (ميشيل فايفر).

في مقابلة حديثة مع Empire (عبر SlashFilm) ، يتذكر بيرتون طريقة نيكولسون الفريدة في التواصل غالبًا ما ترك المخرج يخدش رأسه على مجموعة باتمان. وفقًا لبورتون ، لدى نيكلسون طريقة “مجردة” و “غير خطية” جدًا في التحدث لم يستطع فهمها تمامًا في كثير من الأحيان ، حتى لو كان عادةً ما يفهم جوهر الأشياء في النهاية. تحقق من تعليق Burton

منذ أن قام نيكولسون بتصوير فيلم Clown Prince of Crime في Gotham في عام 1989 ، جرب العديد من الممثلين الآخرين أيديهم في هذا الدور ، بما في ذلك Heath Ledger و Jared Leto ومؤخراً Barry Keoghan. في حين أن موقف Leto على Joker كان شيئًا منخفضًا بالنسبة للشخصية ، إلا أن Ledger لا يُعتبر على نطاق واسع أفضل نسخة من عدو باتمان اللدود فحسب ، بل يعتبر أيضًا أحد أعظم الأشرار السينمائيين في كل العصور. على الرغم من الحب الواسع النطاق لجوكر ليدجر في فيلم The Dark Knight ، إلا أن العديد من المعجبين ما زالوا يسمون شخصية نيكولسون على أنها الشخصية المفضلة لديهم. من المؤكد أن النغمة الفريدة لبيرتون باتمان تبدو مؤرخة قليلاً الآن مقارنةً بأحدث الأفلام الشجاعة في الامتياز ، لكن الفيلم ، مثل فيلم نيكولسون جوكر ، يتمتع بسحر لا لبس فيه ولا يزال قائماً.

على عكس فيلم Ledger و Keoghan في فيلم Joker ، فإن فيلم Batman لعام 1989 يعرض في الواقع قصة منشأ قصيرة للشرير. في حين أن قصة أصل ضريبة القيمة المضافة الكيميائية لـ Joker معروفة جيدًا الآن ، فقد كانت تجربة جديدة في ذلك الوقت. تركه حادث جوكر الكيميائي مشوهًا ، مما يجعله في النهاية مجنونًا. نيكولسون ، الذي ليس غريباً على لعب الشخصيات التي فقدت عقولها (لا تنظر أبعد من The Shining) ، قادر على استخدام جاذبيته الطبيعية لتصوير نسخة ساحرة ولكنها غير مفككة تمامًا من Joker. أداء Nicholson الفريد ، بالإضافة إلى قرار Burton بالاستناد إلى روح الدعابة المظلمة للشخصية والحيل السحرية اللافتة للنظر ، يجعل في النهاية نسخة لا تُنسى من Joker.

ليس من الواضح ما يخبئه المستقبل لشخصية دي سي كوميكس الشهيرة ، لكن نسخة نيكولسون من جوكر من المؤكد أنها ستحتل المرتبة الأولى بين أفضل إصدارات الخصم لسنوات قادمة. بينما يفضل العديد من المعجبين أن يأخذ ليدجر دور باتمان الشرير ، ولسبب وجيه ، ليس هناك خطأ في أن بيرتون أنشأ مدينة جوثام الفريدة حقًا والتي كان من الممكن أن يزدهر فيها جوكر نيكولسون فقط. على الرغم من بعض مشكلات الاتصال بين Nicholson و Burton ، من الواضح أن باتمان لا يزال يضرب على وتر حساس مع العديد من المعجبين حتى يومنا هذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى