أخبار ومشاركاتمواسم الخير

الأسر المنتجة السعودية تمثل المملكة ضمن 150 أسرة عربية بمصر

مثّل بنك التنمية الاجتماعية المملكة العربية السعودية في أول معرض عربي للأسر المنتجة يقام بجمهورية مصر العربية، تحت اسم المعرض العربي للأسر المنتجة “بيت العرب” الذي تشرف عليه وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، وجامعة الدول العربية، ويرعاه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وشارك الوفد السعودي بمنتجات تعكس الهوية السعودية، وتبرز التنوع الثقافي للمملكة ومهارات حرفية للشباب والشابات السعوديين حيث عرض رئيس الوفد سعيد الزهراني التجارب الناجحة أمام المشاركين العرب التي تمثلت في إنفاذ بنك التنمية الاجتماعية لـ 10 آلاف أسرة منتجة إلى سوق العمل في فعاليات محلية ودولية، بالإضافة إلى تسويق منتجات 7500 بواسطة المتاجر الإلكترونية مع تهيئة بيئة عمل مناسبة من خلال حاضنات إنتاج ومسرعات أعمال ومطابخ مجتمعية تجاوز عددها 14 منشأة مجهزة بكافة الوسائل والخبرات التشغيلية اللازمة.

وتأتي مشاركة البنك ضمن خططه الاستراتيجية لتنمية المشاريع المتناهية الصغر وتجسيرها التي استفاد منها أكثر من 150 ألف أسرة منتجة بتمويل بلغ ملياري ريال، فيما تعد المشاركة في المعرض العربي للأسر المنتجة هي الثالثة دولياً بعد أقل من شهر من تواجد الأسر السعودية في معرض مشترك مع أسر منتجة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمثيل آخر في القرية العالمية بدبي.

وقد لفت زوار جناح السعودية في معرض بيت العرب المنتجات التراثية لمختلف مناطق المملكة مثل حياكة السدو والقط العسيري وصناعة المشالح، بالإضافة العديد من منتجات الأسر السعودية المعروضة ضمن مبادرة “تجسيد” التي تسوق للمشاريع المنزلية في كافة المعارض الدولية والمحلية.
ويستقبل المعرض العربي للأسر المنتجة الزوار في مقره بالقاهرة من اليوم وحتى 11 يناير الجاري، وتعرض فيه 13 دولة عربية، منتجات لـ150أسرة من كافة الدول المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى