الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

#نبيلة_عبيد تنشر فيديو لـ”#سعد_لمجرد” .. وتزف بشرى سارة

نشرت الفنانة المصرية #نبيلة_عبيد، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي #إنستقرام، مقطع فيديو للمطرب المغربي #سعد_لمجرد.

وشاركت نبيلة عبيد الفيديو مع جمهورها، حيث استجابت لأمنية لمجرد والذي طلب منها التعاون في عمل فني.

وبدأ عملية المفاوضات حول مشاركته لأول مرة في السينما المصرية، وقالت أنه شرف لها بالتعاون معه والظهور معا على الشاشة.

وعلقت #نبيلة_عبيد حيث قالت: “شكرا لنجم المغرب المطرب الكبير الصديق سعد المجرد على كلماته الرقيقة شكرا”.

نبيلة عبيد (21 يناير 1945 -) ممثلة مصرية، قدمت عدداً كبير من الأعمال في السينما المصرية. وحققت أفلامها إيرادات كبيرة في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

عن حياتها
ولدت في حي شبرا، القاهرة في أسرة متوسطة الحال، وقد شبت منذ الصغر على حب التمثيل ومشاهدة الأفلام التي كانت تعرض في سينما شبرا «بالاس» القريبة من منزلها في يوم الجمعة من كل أسبوع، وكان أول من اكتشفها هو المخرج عاطف سالم وقدمها في فيلم مافيش تفاهم والذي أدت فيه دورها ككومبارس صامِت، ثم حصلت على أول بطولة مطلقة في فيلم رابعة العدوية للمخرج نيازي مصطفى. حصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة ويلز عن مجمل أعمالها.

شهدت الفترة من منتصف سبيعينيات القرن العشرين و حتى نهاية تسعينيات القرن العشرين برزت كنجمة سينمائية حيث قدمت في تلك الفترة العديد من الأعمال التي لا تزال تعد من العلامات الفارقة في تاريخ السينما المصرية فلقبت ب «نجمة مصر الأولى».

تعاونت في تلك الفترة مع عدد من كبار الكتاب والمخرجين، من أشهرهم الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس والكاتب نجيب محفوظ حيث قدمت عددًا من أعمالهم الروائية والتي نالت عنها جوائز عدة كأفلام منها وسقطت في بحر العسل و ولا يزال التحقيق مستمرا وايام في الحلال. لكن فترة أواسط الثمانينات والتسعينات تعتبر من أهم فترات نجاح نبيلة عبيد وأفلام مثل التخشيبة، الراقصة والسياسي الأم ثر نجاحا وفيلم كشف المستور. شهدت أيضا الفترة صراعا ومنافسة مع زميلتها اللدودة نادية الجندي. نبيلة عبيد فازت بجوائز عديدة على العديد من الأفلام.

المناصب التي تقلدتها
عضو تحكيم في جائزة الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا. رئيسة لجنة تحكيم نجمة العرب.

الأدوار
تعددت الأدوار والشخصيات التي قدمتها خلال رحلتها في السينما حيث لم تقتصر على أداء نوع واحد أو شخصية واحدة وإنما تنوعت الأدوار فشملت الأم والابنة والمدرسة والزوجة وسيدة الأعمال والشرطية والخادمة والمدمنة والراقصة والقاتلة واللصة والمجندة من قبل المخابرات وغيرها من الأدوار حيث كانت نصيرا للكثير من القضايا الإنسانية وقضايا المرأة وكاشفا للفساد في المجتمع ويعد دور الأم الذي أدته في فيلم العذراء والشعر الأبيض من أهم وأروع أدوار الأمومة في تاريخ السينما المصرية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى