الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“لويس بريل ومناقشة فتاة الخدر والكاتبة أفراح توقع كتابها”

يحيي الشريك الأدبي بالهفوف مقهى تون اليوم العالمي لبرايل، ويتفاعل عبر مساهمة لويس بريل مطور كتابة برايل للمكفوفين أو متضرري البصر وذلك يوم الجمعة ليلة السبت ٢٠ جمادى ثاني ١٤٤٤هـ الموافق ١٣ يناير ٢٠٢٣م. أثناء إقامة فعالية مناقشة كتاب فتاة الخدر للكاتب السعودي أ. خالد الحربي، وكذلك مناقشة كتاب الكاتبة السعودية أ. أفراح سلطان ليناقش الجمهور كتابها لي من اسمك نصيب.

"لويس بريل ومناقشة فتاة الخدر والكاتبة أفراح توقع كتابها"
“لويس بريل ومناقشة فتاة الخدر والكاتبة أفراح توقع كتابها”

قدم الدكتور عبدالله البطيان ضيفا الفعالية وتخلل تقديمه عرض لمساهمات يقوم بها نادي النورس الثقافي تتضمن استشارات أدبية، ونشر كتاب مهرجان الأحساء المبدعة العالمي للأدب الأول بعد النجاح الذي نتج عنه المهرجان في ديسمبر الماضي ٢٠٢٢م.

الجدير بالذكر أن المؤلف أ. خالد الحربي تحدث عن تجربته في تأليف كتابه والذي حمل واحد وثلاثون رسالة اجتماعية ابتدأها بـ دعوة أمي، واختتمها بـ أول أيام الحب.

كما قدمت الأستاذة أفراح سلطان المحسن ورقة عمل تنقل فيها قضيتها الداعية لتأليفها للكتاب ودلالات الصبر وآثاره ووسيلة الكتابة التي قادها للاستقرار النفسي والاجتماعي نظير ما تعرضت له في جوانب حياتها وكان هذا الكتاب بعد الله أحد وسائل الأبصار في نفسها والكشف عن علاقاتها في ساحة الإدب من خلال السرد العربي السعودي.

من جانب آخر وقع الكاتبات أ. الحربي و أ. المحسن باكورة أعمالهما ليضعا اسميهما في عالم الأدب السعودي والعربي ليكونا إضافة للمكتبة السعودية والعربية.

تم الختام بالتجاوب على أسئلة الجمهور والتفاعل الذي أظهره الدكتور عبدالله البطيّان وبذلك قدم د البطيان وسم تذكاري للكاتبين سائلًا العلي القدير لهما الثبات والاستمرار الناجح في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى