الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

#ريهام_سعيد تهاجم مطرب المهرجانات #حسن_شاكوش

هاجمت الإعلامية المصرية #ريهام_سعيد، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي #فيسبوك، مطرب المهرجانات #حسن_شاكوش.

ورفعت ريهام سعيد قضية ضد حسن شاكوش بتهمة الإساءة لها لكن قررت المكمة تأجيل الحكم.

وعلثت ريهام سعيد في منشورها حيث قالت: “على فكرة أنا معرفش إن في قضية النهاردة لحسن شاكوش، أنا هخسرها لأن المحامي اللي كان بتاعي ماخترنيش ومراحش القضية اللي فاتت يمكن ماخدتش حكم يا حسن عشان أنا ماخترنش محامي يخلي باله من حقي بس حقي وحق ولادي عند ربنا إنت اخذت عقابك من ربنا بس لسه هاتشوف ربنا هايعمل ايه حسبي الله و نعم الوكيل و يا رب تعرف تستحملها”.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02cSJsoJV7xc8oyYq35u212tkzAb7UQqQuq5aoPKSdWppzhKvCn5wjzMCWCAyDqEBFl&id=100044354267740&eav=AfY_dVtXctHWucX16C8c0y_4Olgk20h3OjlEg_PAv5Y4bQa8-G7ZZlvd7vOwfTxk9qc&m_entstream_source=timeline&paipv=0

ريهام سعيد (31 مارس 1975 -)، إعلامية وممثلة مصرية، شاركت في العديد من المسلسلات، وقامت بتقديم عدد من البرامج التلفزيونية، ويعد برنامج صبايا الخير من أشهر ما قدمت لما يطرحه من قضايا مثيرة للجدل.

سيرة حياتها
بدأت حياتها المهنية مذيعة ببرنامج «صبايا» بإحدى القنوات الفضائية ورغم الانتقادات الكثيرة والعديدة التي لاقتها وتعرضت لها ريهام سعيد لجرأتها في تقديم برنامجها إلا أنها لم تتوقف واستمرت في تقديم المواضيع الشائكة والساخنة، وكان لحضورها أثر في دخولها عالم الدراما التلفزيونية عام 2004 بمسلسل عيش أيامك مع الفنان نور الشريف ثم توالت أعمالها الفنية، كما شاركت الممثل أحمد بدير بطولة مسرحية (مرسي عاوز كرسي) وقامت بتأدية دور الفتاة الصعيدية بمسلسل شارع عبد العزيز مع الممثل عمرو سعد وشاركت في مسلسل الشك مع الممثلة مي عز الدين. ولها مسلسل «قلوب» مع الممثلة علا غانم ومسلسل ابن حلال في رمضان 2014 .

أثارت برامجها الإعلامية سخط وزوبعات إعلامية لأكثر من مرة بسبب اتهامها بعدم المهنية واستغلال الشخصيات التي تغطيها، [9] وفبركة قصص إعلامية.[10] حُكِم عليها بالسجن في أكثر من قضية منها سب الفنانة زينة، وقضية فتاة المول.[10]

دشن نشطاء وإعلاميون مصريون حملة لإيقاف الإعلامية ريهام سعيد، بسبب حلقة لها من برنامجها «صبايا الخير» على فضائية «النهار» أهانت فيها اللاجئين السوريين عندما قامت بتوزيع مساعدات عليهم في أحد مخيماتهم بلبنان بصورة مقززة. ولاقى الفيديو وكلام المذيعة المصرية استياء الكثيرين خاصة، عندما تحدثت ريهام سعيد بطريقة وصفوها بغير الحضارية وأقرب إلى الشماتة من اللاجئين ومن مواطني دول الربيع العربي التي قامت فيها الثورات، مؤكدة في حديثها أن هذا هو حال كل الشعوب التي تضيع بلدانهم. كلام المذيعة المصرية أثار مواجع المصريين بالفعل على أشقائهم السوريين، لكنه أثار غضبهم من تصوير السوريين وهم يهرولون خلف سيارة المساعدات ويتنافسون فيما بينهم لمحاولة الحصول عليها، فضلاً عن حديث المذيعة التي وصفت تلك الحالة بكلمات وأوصاف لا تليق انتزعت منها كافة معاني الإنسانية. الإعلامي المصري يسري فودة كان أول من شن هجوماً حاداً على المذيعة المصرية وطريقة حديثها، عبر صفحته على موقع التواصل «فيسبوك»، كما انتقد الحلقة من الأساس، واصفاً إياها بالمخزية. وأضاف قائلا: «بما أنها قررت أنها تقوم بهذا العمل نيابة عن المصريين فمن حق أي مصري أن يرد».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى