أخبار رياضيةالشباب والرياضة

#جدة تتأهب لاستضافة سباق جائزة stc للفورمولا 1 لعام 2023

تتأهب مدينة جدة لانطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2023، على حلبة كورنيش جدة؛ حيث تستعد حلبة الشوارع لاحتضان ثالث سباقات الفورمولا.

وأكد المنظمون أنه تم بناء حلبة كورنيش جدة كمنشأة مؤقتة، وفي العام الماضي، خضعت لبعض التعديلات الدائمة للنهوض بها لتكون موطناً لسباق الفورمولا 1 في المملكة العربية السعودية لمدة أربع سنوات أخرى على الأقل.

قال الرئيس التنفيذي لشركة رياضة المحركات السعودية “مارتن ويتيكر” إن العمل المنجز الآن يهدف لزيادة عمر الحلبة، وجعلها أكثر إثارة ولضمان مشاهدة أفضل للجمهور ولمشاهدي التلفزيون حول العالم.

وقال ويتيكر: “عملنا مع الاتحاد الدولي للسيارات والفورمولا 1 لضمان أن يكون لدينا حلبة تسمح لنا بتنظيم السباق في جدة بينما يبدأ العمل على الحلبة في القدية. تصميم حلبة القدية يتميز بالريادة في مجال تصميم حلبات الفورمولا 1 والفعاليات الترفيهية”.

جائزة السعودية للفورمولا 1 هي أكبر حدث رياضي في المملكة العربية السعودية، إلى حد بعيد، وكان سباق الفورمولا 1 محفزاً لتوسيع دائرة الاهتمام بالرياضة.

واستقطبت حلبات الكارتينج المزيد من الزوار، إلى جانب تزايد الاهتمام بالفورمولا إي وإكستريم إي ورالي داكار السعودية، وهناك اهتمام متزايد من قطاع الأعمال ومصنعي السيارات بالاستثمار في المملكة العربية السعودية والفعاليات الدولية والمحلية الجديدة التي نخطط لها، تقوم الفورمولا 1 بعمل هائل في زيادة الوعي ونتيجة لذلك نشهد استجابة تنعكس في كل من مبيعات التذاكر ومبيعات الضيافة للشركات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى