أخبار مناسباتمنوعات>>>

مهرجان #دبي للتسوق يفتح نوافذه أمام المواهب

أطلق مهرجان دبي للتسوق دورة جديدة من فعالية «اتصالات إم أو تي بي» التي تستمر حتى 29 الجاري، بمشاركة علامات في قطاعات الفن والتصميم والأزياء والطعام، وغيرها من المجالات.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة التي تنظم مهرجان دبي للتسوق أحمد الخاجة: «ابتكرت المؤسسة هذا المفهوم قبل نحو 10 أعوام، وكنا نركز على السؤال: لماذا لا ننشئ بعض الأسواق الخارجية التي توفر تجربة شبيهة بمنطقة (كوفنت غاردن) في لندن؟ والهدف من هذا المفهوم هو تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من امتلاك متاجر للبيع بالتجزئة على أرض الواقع، وتوفير الفرص للأفراد للاستمتاع بتجارب مبتكرة من التسوق والطعام وغيرها».

وفرت فعالية «اتصالات إم أو تي بي» منصة للمواهب الصاعدة لتمكينهم من تطوير علاماتهم وتعزيز حضورهم لدى الجمهور.

منوها  إلى دور الفعالية في تمكين رواد الأعمال المحليين؛ حيث وفرت المتاجر الخارجية المؤقتة الفرصة لتجار التجزئة للتعرّف إلى واقع السوق، واتخاذ القرارات اللازمة لتحديد الوقت الملائم لبدء الأعمال في العالم الواقعي أو في المساحات الدائمة، كما تتيح الفعالية لمواقع التسوق الإلكترونية دخول السوق والاستفادة من آراء العملاء مباشرة وإدخالها في نماذج أعمالهم، ما يمكّنهم من تعديل منتجاتهم أو أسعارها لكي تلائم متطلبات المتسوقين.

وتوقع أن تشهد «اتصالات إم أو تي بي» حضوراً أكبر في دورة العام الجاري، بفضل الموقع الجديد في حي دبي للتصميم، والأنشطة المستوحاة من أجواء مدينة نيويورك، وحفلات «دبي بيتس» الموسيقية، ومشاركة علامة «فينتي بيوتي» كعوامل جذب إضافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى