الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

إطلاق مسابقة المهارات الثقافية بالشراكة بين وزارتي “الثقافة” و”التعليم”

أطلق اليوم خلال مؤتمر صحفي مسابقة المهارات الثقافية، بمقر وزارة التعليم، بحضور عدد من الأميرات والفنان فايز المالكي، والفنان خالد عبدالرحمن، والفنانة زينة عماد، والممثلة هبة حسين، والشاعر صالح الشادي.

وأكد وكيل وزارة التعليم للبرامج التعليمية الدكتور محمد المقبل، أهمية إطلاق مسابقة المهارات الثقافية، بالشراكة بين وزارة الثقافة ووزارة التعليم، لاكتشاف وتطوير وتنمية المواهب في المجالات الثقافية والفنية.

وتعد مسابقة المهارات الثقافية هي المسابقة الأولى من نوعها التي تقام بالشراكة بين وزارة الثقافة ووزارة التعليم لتفعيل مجتمع طلاب التعليم العام حول المملكة مع الثقافة والفنون عن طريق مسابقة في ستة مسارات تتخللها عدد من البرامج التدريبية التفاعلية التي تحفز الطلاب والطالبات على المشاركة والتفاعل معها لتمكينهم من استثمار شغفهم وأوقاتهم وتنمية مهاراتهم ضمن القطاعات الثقافية المستهدفة.

وتصل مجموع جوائزها إلى أكثر من 5 ملايين ريال سعودي في مسارات الأفلام ( الأفلام القصيرة ) والمسرح (التمثيل المسرحي ) والفنون البصرية (الفنون التشكيلية والرقمية والنحت والخط العربي )، الأدب (القصص القصيرة وقصص المانجا ) والموسيقى (العزف والغناء ) والتراث (الرقصات الشعبية والتراثية ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى