أخبار ومشاركاتمواسم الخير

بطولة فزاع للصيد بالصقور: تتويج أبطال «الشيوخ» و«العامة» و«المُلّاك»

توَّجت اللجنة المنظمة الفائزين بالمراكز الأولى، خلال الأسبوع الأول، من أشواط «الشيوخ» و«العامة» و«المُلّاك»، ضمن بطولة فزاع للصيد بالصقور «التلواح» بالإمارات، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتستمر حتى مساء اليوم في منطقة الروية بدبي.
وتم تتويج الفائزين “عبدالله حمدان بن دلموك” الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، و”راشد بن مرخان” نائب الرئيس التنفيذي للمركز، و”دميثان بن سويدان” رئيس اللجنة المنظمة، وعدد من المسؤولين بالمركز.

وتم في مراسم التتويج تكريم الفائزين من الصقارين والفرق الحاصلة على المراكز الأولى بالدروع، كما سينال الفائزون الجوائز المالية التي خصصتها اللجنة المنظمة لبطولتي فزاع للصيد بالصقور، وفخر الأجيال التي تقام الشهر المقبل، بمجموع يصل إلى 47 مليون درهم للبطولتين.

وأكدت مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث،”سعاد إبراهيم درويش”، أن ارتفاع المستويات يؤكد تطور وزخم المشاركة الواسعة في البطولة من أفضل الصقارين، الذين قدموا من مختلف مناطق الدولة لغاية التنافس بأقوى الصقور للصعود على منصة التتويج، كما تتميز النسخة الحالية بظهور وجوه جديدة لصقارين اكتسبوا الخبرات من النسخ الماضية وأصبحوا أكثر جاهزية للتنافس، مع حرص اللجنة المنظمة على تحفيزهم، من خلال إقامة أشواط «المُلّاك» بشكل أكبر، إلى جانب أشواط الشيوخ والعامة، كما يتم تخصيص فئة للمحلي والناشئين لتكون البطولة شاملة للجميع، وتؤكد استراتيجية المركز في تعزيز ونشر هذا المورث الشعبي.

وتتواصل، اليوم، منافسات البطولة بإقامة أشواط الناشئين، لتتوّج مسك الختام لإحدى أقوى النسخ في تاريخ بطولات فزاع للصيد بالصقور «التلواح».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى