الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

مشاكل Star Trek 4 تفشل في شخصية Kelvin Timeline الأصلية

لسوء الحظ ، تعني المشكلات في تطوير Star Trek 4 أن قصة شخصية أصلية في الخط الزمني من Kelvin لن تكون قادرة على الاستمرار. أعاد جي جيه أبرامز تشغيل امتياز ستار تريك في عام 2009 بإصدار ستار تريك ، الذي يشرح بالتفصيل قصص الكابتن كيرك (كريس باين) وسبوك (زاكاري كوينتو) وطاقم يو إس إس إنتربرايز في واقع بديل للمسلسل التلفزيوني الأصلي لعام 1966 والأفلام اللاحقة. على الرغم من أن أبرامز أخرج تكملة 2013 ، Star Trek Into Darkness ، سيطر Justin Lin من Fast & Furious على Star Trek Beyond في عام 2016. على الرغم من الإعلان عن الدفعة الرابعة ، إلا أن Star Trek 4 لم تؤتي ثمارها بعد.

تم تغيير خطط Star Trek 4 عدة مرات منذ الإعلان الأولي للفيلم عام 2016 ، مع وجود مخرجين مثل Quentin Tarantino و S. خلال. بينما يستمر Discovery و Picard و Lower Decks و Prodigy و Strange New Worlds في تطوير امتياز Star Trek ، فإن مصير سلسلة الأفلام غير معروف. هذا أمر مخيب للآمال لأن الأفلام التي أنتجها أبرامز قدمت شخصيات أصلية مثيرة للامتياز ، والتي كان من الممكن أن تساعد في سد المشاريع المنفصلة للامتياز. بالنسبة لشخصية واحدة على وجه الخصوص ، يكون التأخير مكلفًا بشكل خاص.
أصبحت Jaylah من Star Trek Beyond ، التي صورتها Kingsman: The Secret Service’s Sofia Boutella ، شخصية أصلية مشهورة على الفور. في الفيلم ، يجد طاقم السفينة يو إس إس إنتربرايز Jaylah على كوكب التاميد بعد أن هوجمت السفينة من قبل Krall (Idris Elba) وقواته. كان Jaylah هو الناجي من هجوم Krall السابق ، وعثر على العيش داخل قذيفة تحطمت من المركبة الفضائية USS Franklin ، في البداية شكلت صداقة مع Montgomery Scott (Simon Pegg) ، قبل مساعدة طاقم Enterprise على الهروب من Altamid وهزيمة Krall.

في حين أن معظم شخصيات Star Trek من Abrams مأخوذة مباشرة من الامتياز الكلاسيكي ، تم إنشاء Jaylah خصيصًا لـ Star Trek Beyond ، والتي سميت بشكل مثير للاهتمام باسم لقب J-Law لجنيفر لورانس في The Hunger Games ، حيث تمت فوترتها في الأصل لتصوير Jaylah. هذا يعني أن Jaylah لديها الكثير من الإمكانات غير المستغلة عند تصميم مستقبل امتياز Star Trek ، حيث كان من الممكن زرعها في أي قصة دون الإضرار بإرث المغامرات الأصلية. كان لدى Jaylah القدرة على أن تصبح شخصية رئيسية في مشاريع Star Trek المستقبلية ، مما قد يسمح حتى بوجود امتياز مشترك إذا ظهرت في عدد كبير من البرامج التلفزيونية ذات الصلة بـ Star Trek. لسوء الحظ ، أدت تأخيرات Star Trek 4 إلى تعريض هذا المستقبل للخطر.

ربما تكون Jaylah واحدة من أكبر ضحايا النسيان التنموي لـ Star Trek 4 ، حيث كانت شخصية جديدة تمامًا والتي بالكاد تلقت أي نمو. بصرف النظر عن الكشف عن أن Jaylah قد نجت من هجوم من قبل Krall ، بفضل تضحية والدها ، فإن Star Trek Beyond لم تستكشف خلفية Jaylah قبل تفاعلها مع Scotty. كان من الممكن أن تكون Star Trek 4 فرصة مثالية لمزيد من التحقيق في خلفية Jaylah الدرامية ، وكان من الممكن أن ترى لها دورًا محوريًا أكثر في طاقم USS Enterprise المتغير باستمرار ، خاصة بعد وفاة أنطون يلشين المؤسفة ، الذي صور بافيل تشيخوف ، الملاح الرئيسي للسفينة.

يمكن القول أن Star Trek Beyond قدمت النهاية المثالية لسلسلة Star Trek التي أعيد تشغيلها ، منذ هزيمة العدو ، اختار كيرك وسبوك البقاء في مواقعهم في Starfleet ، وكانت سفينتهم الجديدة ، USS Enterprise-A ، يجري بناؤها. ومع ذلك ، مع بقاء عدة سنوات من مهمتهم حتى تكتمل ، هناك بالتأكيد المزيد من القصص لطاقم إنتربرايز ليرواها ، لا سيما مع Jaylah. شهدت نهاية Star Trek Beyond قبول Jaylah في أكاديمية Starfleet ، لذلك كان من الممكن أن تركز أي مشاريع مستقبلية على تطويرها في الأكاديمية والتعيين اللاحق لسفينة فضائية ، تمامًا كما فعلت Star Trek عام 2009 لـ Kirk.

ربما كان من الممكن لثلاثية جديدة من أفلام Star Trek أن تنأى بنفسها عن سلسلة المغامرات السابقة ، وبدلاً من ذلك تتطلع إلى Jaylah لحمل الممثلين وقيادة فريق إلى حدود جديدة. حتى لو تم تعيين Jaylah في USS Enterprise ، فإن Star Trek 4 كانت ستمنحها فرصة مثالية لتنمو كشخصية وبناء علاقات أكثر قوة مع القائمة المعروفة في Enterprise. منذ أن غادر مات شكمان Star Trek 4 في أغسطس 2022 بسبب تضارب المواعيد ، فإن مستقبل أفلام Star Trek وخط Kelvin الزمني معلق في الميزان ، ومستقبل Jaylah كبطل Starfleet لم يتحقق بعد. على هذا النحو ، لا تزال إحدى أفضل الشخصيات الجديدة في السلسلة غير مستغلة بشكل إجرامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى