الصحة والجمالتغذية وطب

خلطات منزلية بسيطة لعلاج المسام الواسعة بالوجه

يعاني البعض من مشكلة المسام الواسعة بالوجه، محاولًا إخفاءها بالعديد من المساحيق الكيماوية، ولكن دون جدوى.
وتتلخص أهم أسباب المسام الواسعة بالوجه في:
عدم الاهتمام بنظافة البشرة جيدًا. عدم إزالة آثار المكياج بشكل صحيح. تراكم الزيوت على الوجه وهذا يكون في البشرة الدهنية.
إليك عدة خلطات منزلية يمكن اتباعها للحد من ظهور المسامات الكبيرة:
1- الثلج:
يعمل الثلج كعلاج بسيطة وفعال للمساعدة على تقليص المسام الكبيرة. كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويعزيز صحة البشرة. كل ما عليك القيام به هو لف عدد قليل من مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة ووضعيها على البشرة لمدة 15 إلى 30 ثانية. كرري هذه العملية عدة مرات يوميا.
2- مسك الطين: 
يعمل مسك الطين على تنظيف البشرة من الشوائب. استخدميه مرة أسبوعيًا.
3- الألوفيرا (الصبار): خلطات منزلية بسيطة لعلاج المسام الواسعة بالوجه_صحيفة_هتون يغذي جل الألوفير البشرة، ويخلص المسام من الأوساخ والشوائب التي تتراكم بداخلها. دليكه على مناطق توسّع المسام لبضع دقائق ثم يُترك عليها لعشر دقائق قبل شطفه بالماء البارد. استخدميه يوميًا.
4- الزبادي أو الحليب:
يحتوي الحليب على حامض اللبنيك مما يساعد في التخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة، وبالتالي يقلل من ظهور المسام المفتوحة.
اخلطي خمس ملاعق من العسل وملعقتين من الحليب أو الزبادي وملعقتين من دقيق الشوفان. وافركيه على وجهكِ في حركات دائرية، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد. كرري هذه العملية مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.
5_خل التفاح والماء: 
يعمل خل التفاح على شد الجلد، ويعيد توازن البشرة. اخلطيه مع الماء بكميات متساوية، ثم انقعي قطع القطن في الخليط وضعيها على البشرة مدة 15 دقيقة. كرري هذا عدة مرات أسبوعيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى