أخبار ومشاركاتمواسم الخير

بيئة #الأحساء تختتم “كرنفال الزهور الرابع ٢٠٢٣”

الديرة/ عبداللطيف المحيسن

برعاية كريمة من محافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود، اختتم أمس السبت الموافق 4 فبراير 2023 كرنفال الزهور في نسخته الرابعة بإشراف من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية وبتنظيم من مكتب الوزارة بمحافظة الأحساء.

جاء هذا الكرنفال بعد أن حقق نجاحات كبيرة في ثلاث نسخ سابقة، وكان الهدف منه توعية وتعريف الزوار بأهمية المحافظة على الغطاء النباتي والاستدامة البيئية بزراعة الزهور والورود والعناية بها وأيضاً دعماً للحركة السياحية الزراعية والبيئية.

وحظي كرنفال الزهور الرابع بإشادات واسعة من جميع الزوار الذين قدموا من داخل وخارج الأحساء مع توافد عدد من الجنسيات المختلفة من العوائل الأوروبية والعربية؛ حيث بلغ إجمالي الزوار ما يقارب ٢٣٠ ألف زائر استمتعوا برؤية أكبر صورة بالزهور لصاحب السمو الملكي محافظ الأحساء.

شكلت الصورة بأكثر من 600 ألف زهره علماً بأن إجمالي الشتلات التي كانت موزعة في ضواحي مدينة جواثا السياحية تجاوزت المليون زهرة.

وشهد الكرنفال مشاركة العديد من الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة ونحاليين مرخصين من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومشاتل خاصة ببيع الشتلات، وكذلك حضر عدد من الفرق التطوعية طيلة فترة الكرنفال.

وتخلل الكرنفال العديد من الفعاليات المصاحبة من ضمنها حديقة الطيور ومسرح تفاعلي للعوائل، حيث أقيمت عليه عروض الأوبريت الخاصة بالكرنفال وكذلك محاضرات وورش عمل إرشادية قدمها نخبة من المختصين بمكتب الوزارة بمحافظة الأحساء؛ متعلقة بالنحالين والحدائق المنزلية وكيفية العناية بها.

كما تم إقامة عدد من المسابقات من ضمنها مسابقة (مواهب جواثا) حيث تم توزيع جوائز مالية للثلاث الأوائل في المسابقة.

وفي ختام المهرجان قدم سعادة مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء المهندس/ إبراهيم بن خليل الخليل شكره وتقديره لمحافظ الأحساء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود على رعايته وتدشينه لهذا الكرنفال وكذلك الشكر لمدينة جواثا السياحية على استمرار الشراكة واستضافتهم لكرنفال الزهور للسنة الرابعة على التوالي وأيضاً لجميع الدوائر الحكومية والشركات الخاصة والاعلاميين الذين كانوا شركاء في هذا النجاح.


وأخيراً وجه المهندس الخليل شكره وتقديره لجميع زملائه منسوبي مكتب الوزارة بمحافظة الأحساء على جهودهم الكبيرة واستمرار نجاحهم في تنظيم النسخة الرابعة من الكرنفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى