الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

#سلاف_فواخرجي تحصد جائزة أفضل فيلم سوري “كازي روز” في لندن

حصد الفيلم السورى كازى روز للمخرج وائل رمضان وسيناريو #سلاف_فواخرجي جائزة أفضل فيلم عربي بالدورة العاشرة لمهرجان فاتن حمامة السينمائي بالعاصمة البريطانية لندن.

وقد شهد حفل ختام الدورة العاشرة بالمهرجان عرض الأعمال والأفلام القصيرة المشاركة بالمسابقة توزيع الجوائز، فتم تكريم السيناريست مدحت العدل ومنحه جائزة الإنجاز على مدى الحياة وتكريم المنتج البريطاني بين بيكرينج والمخرج الهندي فينود ميترا.

يذكر أن الفيلم كان قد عرض لأول مرة في سبتمبر الماضي في سوريا، ثم شارك في مهرجان لوس أنجلوس السينمائي بالولايات المتحدة، وحصل على جائزتي لجنة التحكيم الخاصة وأفضل سيناريو.

كما يذكر أن سلاف فواخرجي كانت قد أوضحت سابقا أنها تخوض عبر فيلم “كازي روز”تجربة كتابة السيناريو للمرة ثانية، بعد “رسائل الكرز”، قائلة: “بدأت الفيلم مساندة لرمضان مخرج العمل، ثم تبنيت المشروع بحب واستمتعت بخلق الشخصيات وأفكارها وهواجسها وأوجاعها، وشكلت من خلال حواراتها الجمل والرسائل التي أريد إيصالها”.

ويشارك النجمة السورية بطولة الفيلم كل من رمضان، ورنا العظم، ووفاء موصللي، وميرنا شلفون، وجيني أسبر، ويزن خليل، وجمال العلي، وميار إسماعيل، وفايز قزق، وأندريه سكاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى