الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

#مكتبة_الملك_عبدالعزيز تشارك بمعرض “المستكشفات الأوائل لشبه الجزيرة العربية” في لندن

تشارك مكتبة الملك عبدالعزيز العامة حالياً بمعرض ” المستكشفات الأوائل لشبه الجزيرة العربية “، الذي تقيمه سفارة المملكة العربية السعودية بمقر الجمعية الملكية للجغرافيا بالعاصمة البريطانية لندن، ويستمر حتى 6 مارس 2022 بعرض مجموعة الأميرة أليس، المصورة كونتيسة أثلون، التي زارت مع زوجها إيرل أثلون المملكة العربية السعودية والبحرين، في شتاء عام 1938.

وتوثيقًا لهذه الزيارة التاريخية، كانت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، قد أصدرت مجلداً شاملاً قبل سنوات، يتضمن مجموعة الصور التي التقطتها أليس، مع مقدمة تاريخية تلقي الضوء على هذه الزيارة والأماكن التي زارتها مع زوجها، واستقبال الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود – طيب الله ثراه – لهما ، حيث تمت الزيارة خلال الفترة ما بين 25 فبراير -17 مارس 1938 .
ويتضمن المجلد مجموعة ثرية من الصور التاريخية النادرة التي التقطتها الأميرة أليس – حفيدة الملكة فيكتوريا- أثناء رحلتها.

وتسعى مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بعرض هذه الصور النادرة المحفوظة، إلى إتاحتها للباحثين والدارسين للوقوف على مراحل تطور المملكة في فترة وجيزة من الزمن، حيث تقيم المكتبة معرضا دائما في قاعة الندوات بطريق خريص لهذه الصور النادرة، التي تعد شاهدا أمينا على التواصل والتفاعل بين الثقافات.

يذكر أن معرض “المستكشفات الأوائل للجزيرة العربية”، قد افتتح في الثامن من فبراير الجاري تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى