الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

انطلاق أسبوع السينما في العُلا بمشاركة فيلم خلي بالك من زوزو

ينطلق أسبوع سينما العُلا يوم الخميس 23 فبراير بالشراكة مع الدورة الثانية من مهرجان فنون العُلا، حيث يحتضن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الأسبوع.

حيث سيحظى رواد السينما بفرصة مشاهدة حسين فهمي يوم 2 مارس في الفيلم المصري الكلاسيكي المحبوب “خلّي بالك من زوزو” (1972) من إخراج حسن الإمام حيث احتفلت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي بمرور 50 عامًا على صدوره، وقامت مؤخرًا برعاية ترميم الفيلم.

وسيعرض المهرجان الأفلام الآتية:

فيلم عبد الله العراك “سطّار”، وهو دراما كوميديّة سعودية تدور أحداثها في عالم المصارعة الحرة، وفي يوم 24 فبراير، تعرض الأفلام العربية القصيرة التي تمثل السينما العربية ومنها “عبر الأزقة” من إخراج اليمني يوسف الصباحي.

و”حديقة الحيوان” من إخراج الأردني طارق ريماوي، و”فيلم نعيمة” من إخراج السوداني المغربي سامي سيف سر الختِم، و”على قبر أبي” من إخراج المغربية جواهين زنتار، والذي حصل على جائزة اليسر الذهبية لأفضل فيلم قصير في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لعام 2022.

وفي 25 فبراير يعرض مجموعة من خمسة أفلام قصيرة دولية من الهند إلى سنغافورة وغانا إلى الصومال، تقدم هذه الأفلام رؤى حول الثقافات الأخرى من بعض صانعي الأفلام الأكثر إثارة للاهتمام على الساحة السينمائية.

وتضم المجموعة أفلام “الصبيّ الذي لا يبصر الجمال” للهندي سوراف ياداف، و”تسوتسوي” لأمارتي أرمار من غانا، و”توقف ليلي” للصومالي خضر عيدروس أحمد، و”حساء السلاحف” لتشون من سنغافورة، و”أستيل“ للسنغالية رماتا سولاي سي.

وسيعرض فيلم “العمّة” للمخرج السنغافوري هي شومينغ في يوم 26 فبراير الفيلم المشارك رسميًا في جوائز الأوسكار والحائز على جائزة الجمهور في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى