الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“هيئة الشارقة” ضيف شرف معرض سيؤول الدولي للكتاب 2023

وقعت هيئة الشارقة للكتاب اتفاقية استراتيجية مع جمعية الناشرين الكوريين لتنظيم برنامج الشارقة ضيف شرف فعاليات الدورة المقبلة من “معرض سيؤول الدولى للكتاب”، ضمن جهودها فى تعزيز مكانة الشارقة على خارطة مراكز صناعة المعرفة العالمية، والاحتفاء بالمشروع الثقافي للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إلى جانب إعداد خطة لمشاركة “كوريا الجنوبية” في فعاليات الشارقة الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وفد “الشارقة للكتاب” مع “الناشرين الكوريين” في مدينة سيجونج الكورية، وترأسها سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، حيث بحث الجانبان الفرص المتاحة لتوسيع حجم مشاركة كل منهم في أجندة الفعاليات السنوية في كوريا الجنوبية والشارقة.

وعلى صعيد متصل، عقد وفد “الشارقة للكتاب” اجتماعاً مع مسئولين من “وزارة الثقافة والرياضة والسياحة” فى كوريا الجنوبية، ناقش خلاله الجانبان أثر العمل المشترك في العمل الثقافي على فتح فرص متجددة لتبادل التجارب، وتوسيع حجم الترجمة المتبادلة بين العربية والكورية.

من جانبهم عبّر المسئولون فى وزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية عن اهتمامهم بالتجربة الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والمشروع الثقافي والحضاري الذي ترسخه إمارة الشارقة، من خلال دورها الريادي في دعم الصناعات الإبداعية والارتقاء بقطاع النشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى