الأخبار والأحداثالمحلية

“وزير العدل” يطلق النظام الإلكتروني “تنفيذ” بجميع محاكم التنفيذ

أطلق وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور “وليد بن محمد الصمعاني“، النظام الإلكتروني “تنفيذ” في جميع محاكم التنفيذ بالمملكة.
والذي يهدف إلى الارتقاء بجودة العمل ورفع سقف الإنجاز والأداء، واختصار الوقت والجهد على المستفيدين، وتلافي جميع الإشكالات السابقة التي كانت تواجه عمل قضاء التنفيذ؛ مثل تأخر تحويل المبالغ المالية، ورفع منع التعامل المالي.
وقال الوزير: إن إطلاق نظام “تنفيذ” الإلكتروني يأتي في سياق التطوير المستمر للخدمات العدلية، ومراجعة جميع الصعوبات التي قد تواجه العمل العدلي، ورفع كفاءة العمل والأداء بما يتواكب مع مستهدفات التحول الرقمي الذي غايته الأولى هي خدمة المستفيدين والحرص على تقديم الخدمات العدلية بجودة عالية وتميز.

Image
يذكر أن نظام “تنفيذ” يختصر 70 إجراءً إلى 5 إجراءات، ويختزل 5 أنظمة تشغيل في نظام واحد يتميز بأدوات تفاعلية ذكية، مثل خاصيّة التنبيه الذكي التي تسرّع عملية اتخاذ القرارات للطلبات، وتجهيز متطلبات الإجراءات التالية آلياً دون الحاجة للتدخل البشري.
كما يتيح التحكم الرقمي بشكل كامل بطلبات التنفيذ من قبل دائرة التنفيذ بالمحكمة ويتمتع بخاصيّة التنبيه الذكي لدعم الدائرة في عملية اتخاذ القرارات وإكمال الإجراءات بشكل سريع وسلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى