الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

انطلاق ملتقى القاهرة الدولي للتراث غير المادي بمشاركة 80 باحثًا.. الأربعاء

ضمن برنامج وزارة الثقافة المصرية لختام أنشطة وفعاليات اختيار “القاهرة عاصمة ثقافة دول العالم الإسلامي 2022″، يستضيف المجلس الأعلى للثقافة المصري، الدورة السابعة من ملتقى “القاهرة الدولي للتراث الثقافي غير المادي”.

تحمل الدور اسم الدكتور “أحمد مرسي”، بعنوان “التراث الثقافي غير المادي في العالم الإسلامي.. المشترك والمتنوع”، وذلك في العاشرة والنصف صباح الأربعاء 8 مارس الجاري وعلى مدار يومين.

يصاحب الملتقى عددًا من الفعاليات من بينها “معرِض للخط العربي، ببهو المجلس،  تحت إشراف الفنان، محمد بغدادي، إضافة إلى معرِض لأهم إصدارات المجلس وقطاعات الوزارة”.
يناقش المشاركون في الملتقى على مدار 10 جلسات بحثية، بالإضافة إلى مائدتين مستديرتين، عددًا من المحاور والموضوعات الرئيسية التى تدور حول التراث الثقافي غير المادي، منها “الحكي الشعبي – تراث مستمر، الاستشراق وتراث دول العالم الإسلامي غير المادي، الحرف الشعبية ورؤية 2030، التحول الرقمي وقضايا صون التراث الثقافي غير المادي، الممارسات الاجتماعية والمعتقدات الشعبية واستدامة التراث، حيوية التراث الغنائي الشعبي في دول العالم الإسلامي، دور منظمات المجتمع المدني في صون التراث الثقافي غير المادي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى