أخبار رياضيةالشباب والرياضة

جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 تؤكد التزامها ببرامج إدارة النفايات وإعادة التدوير

أعلنت شركة رياضة المحركات السعودية، الجهة المروِّجة لسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2023، اليوم إعادة استخدام مخلفات فعالياتها، أو إعادة تدويرها أو تحويلها إلى سماد، مع ضمان تحقيق الفعالية أهداف الاستدامة وفقًا لرؤية السعودية 2030 واستراتيجية الفورمولا 1 للاستدامة.

حيث أوضح “مارتن ويتيكر” الرئيس التنفيذي لشركة رياضة المحركات السعودية أنه تم اتخاذ إجراءات ملموسة لدعم رؤية السعودية 2030 واستراتيجية الفورمولا 1 للاستدامة، تتضمن خطة واضحة المعالم لإدارة النفايات في شركة رياضة المحركات السعودية، ترتكز حول رحلة النفايات من البداية إلى النهاية.

وتنطوي خطة إدارة النفايات التي تعتمدها الشركة على رحلة النفايات من البداية إلى النهاية، وترتكز على مبادئ التخلص من النفايات، والتقليل منها، وإعادة استخدامها، وإعادة التدوير؛ وذلك بهدف تقليل المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بشكل كبير، وتوفير نظام لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية والورقية والزجاج والنفايات الإلكترونية والطبية. ومن شأن هذه الخطة أن تسهم في تحسين جودة جمع النفايات التي جُمعت قبل، وأثناء وبعد السباق، وفصلها، والتخلص منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى