الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

أهرامات الجيزة تتصدر غلاف مجلة التايم الأمريكية

تصدرت أهرامات مصر القابعة في محافظة الجيزة غلاف مجلة التايم الأمريكية، حيث  كتبت المجلة “أفضل الأماكن على وجه الأرض.. طريق جديد لرؤية التاريخ بزيارة أهرامات الجيزة”.. وذلك لغلاف عددها الجديد، بعدما وضعتها على رأس قائمة أعظم 50 مكانًا في العالم بمجال السياحة والسفر.

وفى موقعها الإلكترونى، كشفت المجلة الشهيرة عن أنها ستحتفى، فى عددها المقبل، بافتتاح المتحف المصرى الكبير، وقاعاته الـ12، حيث يضم 100 ألف قطعة أثرية نادرة، وبعضها لم يسبق للجمهور رؤيته من قبل. وأوضح تقرير «تايم» أن المتحف يضم أيضا تمثالا عملاقا عمره 3200 عام، ويبلغ طوله 36 قدمًا لـ«رمسيس الثانى»، بالإضافة إلى كل كنوز الملك «توت عنخ آمون»، البالغ عددها 5000 قطعة.

الأهرام المصرية: هي مقابر ملكية كل منها يحمل اسم الملك الذي بناه وتم دفنه فيه..ويعد الهرم مرحلة من مراحل تطور عمارة المقابر في مصر القديمة، فقد بدأت بحفرة صغيرة تحولت إلى حجرة تحت الأرض ثم إلى عدة غرف تعلوها مصطبة، وبعد ذلك تطورت لتأخذ شكل الهرم المدرج على يد المهندس ايمحوتب وزير الفرعون زوسر في الأسرة الثالثة، وتلا ذلك محاولتان للملك سنفرو مؤسس الأسرة الرابعة لبناء شكل هرمي كامل، ولكن ظَهْر الهرمين غير سليمي الشكل، وهما يقعان في دهشور أحدهما مفلطح القاعدة والآخر اتخذ شكلاً أصغر يقارب نصف حجم الأوّل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى