الأخبار والأحداثالمحلية

سمو أمير حائل يدشّن مركز الخدمات الشامل ” إتمام”

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، مركز الخدمات الشامل بمنطقة حائل ” إتمام” الواقع في حديقة الزيتون والتابع لأمانة المنطقة وهو المركز الأول من نوعه على مستوى المملكة.

جاء ذلك بحضور مدير شرطة المنطقة اللواء الدكتور كتاب العتيبي وأمين حائل المهندس سلطان الزايدي ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للتحول الرقمي والمدن الذكية مساعد العتيبي ورئيس قطاع مشغلي المدن والامتثال المهندس علي راجحي.

وتجوّل سمو أمير حائل داخل أقسام المركز الذي عملت الوزارة بالتعاون مع أمانة المنطقة على إنشائه ليكون مقراً لمقدمي الخدمات وطالبيهـا من قطاع الأعمال والأفراد والمطورين العقاريين، والشركات الخدمية ومالكي الأراضي البيضاء.

وأوضح مسؤولو المركز أنه يعمل على مراقبة وإدارة خدمات المدينة بطريقة فعالة ومركزية، ويدعم متخذي القرار على مستوى البلديات وعلى المستوى الوطني، ويمكن ويعزز الاقتصاد القائم على البيانات وتحليلها، ويتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 في مجال خدمات البلدية والتنقل والأمن المجتمعي، من خلال تقنيات وحلول ذكية، والاستدامة المالية واستدامة الخدمات وتعزيز الابتكار فـي إدارة ومراقبة خدمات المدينة الذكيـة، لدعـم اقتصـاد وازدهار المدن والإسهام في جهود رفع تصنيف مدن المملكة على المستوى الإقليمي والعالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى