الأخبار والأحداثالمحلية

أمانة الشرقية: زراعة أكثر من ثلاثة ملايين ونصف زهرة وشجرة شتوية

في حاضرة الدمام ضمن مبادرة "شرقية خضراء "

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن زراعة أكثر من ثلاثة ملايين ونصف من الزهور والشجيرات الشتوية، بحاضرة الدمام، خلال الثلاثة أشهر الماضية، وضمن مبادرة شرقية خضراء.


وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان في بيان صحافي: أن زراعة الأشجار والشتلات يأتي ضمن خطة الأمانة لتعزيز وتنويع الغطاء النباتي وتعزيز الأثر الجمالي .

إضافة إلى أن التشجير يمثل عامل جذب سياحي للمنطقة، مبينا أن عمليات التشجير في المدن والمحافظات تساهم في استدامة المدن من الناحية الجمالية والبيئية، والذي يأتي ضمن سعي الأمانة في الإسهام في جودة الحياة وأنسنة المدن عبر زيادة الرقعة الخضراء وزيادة نصيب الفرد وتحسين المشهد الحضري.


وأشار الى أن أعمال الزراعة شملت: الشوارع، والطرق الرئيسية، والساحات والواجهات البحرية، والكورنيش والمنتزهات، والميادين، والمثلثات الواقعة عند التقاطعات.

موضحا أن الزهور التي قامت بزراعتها الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة بوكالة الخدمات، تتميز بتنوع ألوان أزهارها وجمالها، إضافة الى أهميتها لتعزيز وتنويع الغطاء النباتي من خلال هذه الزهور لما لها من أثر جمالي على المنطقة، بالإضافة إلى أهميتها كمصدر للأوكسجين، وعامل جذب سياحي للمنطقة.


وقال إن عمليات التشجير التي تقوم بها الأمانة وتنفذها الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة، تعمل على جعل المدن أكثر جمالا، مبيناً بأن الأمانة تسعى إلى الإسهام في جودة الحياة وأنسنة المدن من خلال تحسين المشهد الحضري، مشيرا بأن كافة المحافظات تقوم بأعمال الزراعة والتشجير ضمن مبادرة ( شرقية خضراء).


وأهاب الصفيان بجميع الزوار والمواطنين على المحافظة على تلك الزهور، التي تعطي لوحة فنية جميلة، مؤكداً على حرص أمانة المنطقة الشرقية في زيادة أعداد الزهور والأشجار التي يتم زراعتها بشكل سنوي، بما يتواكب مع التوسع الملحوظ في أعداد الساحات والحدائق والميادين العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى