أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

#جامعة_حائل تطلق 12 مبادرة في الوعي الفكري لمواجهة التيارات المنحرفة

أطلقت #جامعة_حائل 12 مبادرة، وذلك ضمن برنامج الوعي الفكري “كن واعيًا”، التي تنفذها وحدة التوعية الفكرية بالجامعة، بمشاركة كليات وعمادات الجامعة.

وأكد رئيس جامعة حائل الدكتور راشد بن مسلط الشريف، أن هذه المبادرات جاءت انطلاقاً من دور الجامعة في تعزيز الوعي والولاء والانتماء لولاة الأمر والوطن، ولتطوير ممكنات الوعي الفكري بالجامعة، وتعزيزاً لقيم الاعتدال والتسامح، للوقاية من الغلو والتطرف والتعصب الفكري، ولرفع مستوى الوعي بأهمية التعايش والحوار وتقبّل الآخر.

ونوّه “الشريف” بما يلقاه قطاع التعليم من رعاية واهتمام من قِبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين يحفظهما الله.

من جانبه، أكد الدكتور ماجد الصمعان مشرف وحدة التوعية الفكرية بالجامعة، أن المبادرة تشمل محاضرات ودورات تدريبية، بمشاركة عدد من المتحدثين في عدة محاور، تشمل قيم المواطنة والانتماء للوطن، والمسار الفكري للشخصية المعتدلة، والانتماء الوطني والمفاهيم الصحيحة، وكذلك مواجهة التيارات والأفكار المنحرفة، والأمن السيبراني وأثره في تعزيز الوعي الفكري، وأنها تستهدف أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات والموظفين والموظفات بالجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى