البيئة والتقنيةالتقنيات

مركز دبي للتحكيم الدولي يطلق منصّة «ميتافيرس» لتسوية المنازعات

أعلن مركز دبي للتحكيم الدولي عن إطلاق منصّة «ميتافيرس» لفض المنازعات، والتي تعدّ نقلة نوعية لحل النزاعات بالوسائل البديلة على مستوى العالم.

وأفاد المركز في بيان بأن المنصّة ستسهم في توفير مساحة خاصة ضمن الواقع الافتراضي، تسمح للأطراف المشاركة في تطبيق إجراءات تسوية المنازعات من أي مكان في العالم، بما يلغي ضرورة السفر والتنقل.

يأتي إطلاق المنصّة جزءاً من التزام مركز دبي للتحكيم الدولي، بتحقيق أهدافه المتعلقة بالاستدامة وإمكانية الوصول، وتحقيق الإنصاف في فض وتسوية المنازعات، إذ ترتكز استراتيجية المركز حول توفير خدمات مميزة في مجال فض المنازعات عن طريق الوسائل البديلة تتمتع بأعلى مستويات الفاعلية، وتتيح فرصاً متساوية لجميع الأطراف للمشاركة في إجراءات تسوية المنازعات، ما يقلل من التكاليف المالية.

ولفت مركز دبي للتحكيم الدولي إلى أنه ومنذ إصدار المرسوم رقم (34) لعام 2021، فقد حقق المركز إنجازات بارزة من خلال إصدار قواعد تحكيم جديدة في عام 2022، والتي حققت بدورها نقلة نوعية لخدمات التحكيم التابعة للمركز، تماشياً مع أفضل الممارسات الدولية، وتعزيز مكانة دبي مركزاً عالمياً لتسوية المنازعات.

وفضلاً عن ذلك، أكمل مركز دبي للتحكيم الدولي استراتيجيته الجديدة، والتي سيتم إطلاقها خلال الربع الثاني من عام 2023، إضافة إلى تحسينات في حوكمة المركز وعملياته وإطلاق هويته المرئية الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى