أخبار رياضيةالشباب والرياضة

تتويج عبدالله الخريجي وعبدالله كامل بلقب سلسلة #سباقات_أيامي_السعودية 2023م

اختتمت الجولة الأخيرة من الموسم الأول من سلسلة سباقات أيامي السعودية للكارتينغ، التي أقيمت تحت مظلة الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، بمشاركة 21 سائقًا في فئتي الناشئين (جونيورز) والكبار (سينيورز)، والتي تألفت من أربع جولات.

وتلألأت حلبة ذا تراك في جدة بنجوم الكارتينغ الصاعدين الذين تنافسوا خلال الجولة الأخيرة والتي تتألف من أربع جولات، حيث شهدت المنافسات إثارة وحماس بين المتسابقين حيث نجح السائق محمد بن محفوظ بفئة الكبار، تلاه السائقان عبد العزيز الطيّار ثانيّا وريم العبود ثالثًا، فيما فاز في فئة الناشئين، السائق عمر سندي السباق أولًا، تبِعه السائقان عبدالله كامل وجاد لولص في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

ومع إسدال الستار على الموسم الأول من سلسلة سباقات أيامي السعودية للكارتينغ، التي ضمت أربع جولات، حيث توج عبدالله الخريجي بلقب فئة الكبار بعد حصده لأكبر عددٍ من النقاط فيها، بفارق ستّ نقاطٍ فقط عن أقرب ملاحقيه عبدالعزيز الطيّار، وحلَّت ريم العبود في المركز الثالث.

وكانت المنافسة على لقب فئة الناشئين أكثر نديةً، إذ تمكَّن السائق عبد الله كامل، من حسم لقب الفئة لمصلحته بفارق أربع نقاط فقط عن عمر سندي الذي أنهى الموسم في المركز الثاني، واكتفى جاد لولص بالمركز الثالث.

يذكر أن أبطال الموسم الأول تأهّلوا للمشاركة في نهائيات أيامي الدولي للكارتينغ التي ستقام في البرتغال نهاية هذا العام وسيحضرها الفائزون بألقاب سلاسل أيامي حول العالم، فيما حصل عبدالله الخريجي، بطل فئة الكبار، على جائزة خوض تجارب على سيارة فورمولا 4 في ماليزيا مقدّمة من فريق “ميريتوس جراند بري”، وتتيح هذه المكافآت للفائزين صقل مواهبهم واكتساب الخبرة، والالتقاء بأقرانهم من مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى