الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

باريس تستضيف معرضاً عن عالم هاري بوتر السحري

تشهد العاصمة الفرنسية باريس معرضاً لعالم “هاري بوتر” السحري، يستمر إلى الأول من أكتوبر المقبل، ويتناول قصة ولادة الرواية الشهيرة، والأفلام التي اقتبست منها مدى الأعوام الـ25 الأخيرة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “إيماجين إكزيبيشنز” توم زيلر، إن المعرض “مزيج من الأكسسوارات والأزياء الأصلية من كل أفلام هاري بوتر الأساسية، بالإضافة إلى فانتاستيك بيستس وذي كيرسد تشايلد، المشتقين من السلسلة الأصلية، وكلها تُعرض في بيئة غامرة جداً”.

وتشكّل إقامة المعرض في فرنسا محطة ضمن جولة عالمية شملت الولايات المتحدة والنمسا، إذ بيعت أكثر من 175 ألف تذكرة عشية الافتتاح، بينها 20 ألف تذكرة في اليوم الأول من البيع.

وفي مركز المعارض في بورت دو فيرساي، يسجل الزوار دخولهم بسوار، ويختارون المنزل الذي يودون العيش فيه للحظات، سواء جريفيندور (بيت هاري بوتر ورون وهرمايوني)، ثم يشرعون في انتقاء عصاهم السحرية والحيوان الذي يحميهم أو ما يعرف بـ”باترونوس”، ليصبحوا تلامذة في مدرسة “هوجوورتس” للسحرة.

وبواسطة العبارة السحرية “الوهومورا”، تفتح أولى القاعات الـ25 للمعرض البالغة مساحته الإجمالية 4 آلاف متر مربع، وبينها تلك التي تمثّل الصفوف الدراسية، ومنزل العملاق هاجريد، ووزارة السحر، وغرفة هاري الصغيرة تحت درج منزل خالته وزوجها، وسواها من المعالم.

وتتبدل الموسيقى بحسب الموقع والإضاءة، ففي صف علم النبات تفوح رائحة أزهار ويسمع صوت نباتات صارخة، وفي هاجريد تتصاعد رائحة الحطب من المدفأة ويتعرف الزوار أيضاً على صناعة الملابس وديكورات الأفلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى