أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

رئيس جامعة الملك خالد يشهد احتفال “علوم وآداب” المجاردة وتدشين “أملنا”

شهد رئيس جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، مؤخرًا، احتفال كلية العلوم والآداب بالمجاردة، في ختام أعمال مبادرة توظيف مشروعات التخرج لقسم علوم الحاسب في خدمة المجتمع، ومبادرة التميز في التعلم الإلكتروني في نسختها الثانية، وتدشين تطبيق “أملنا”.

جاء ذلك بمسرح الكلية بالمجاردة، بحضور المشرف العام على فرع الجامعة بتهامة الدكتور أحمد عاطف الشهري.

وأكد “السلمي” في كلمة ألقاها في الحفل، أهمية مثل هذه المناسبات في تعزيز الروح الإيجابية، والعمل الجماعي وخدمة المجتمع، ودعم الطلاب والطالبات في تحقيق أهدافهم وتطوير مهاراتهم؛ معربًا عن فخره بما حققته الكلية من مبادرات ومنجزات تسهم في بناء مجتمع معرفي متطور.

وأشاد بالجهود المبذولة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبات الكلية؛ مؤكدًا أهمية دعم المبادرات الطلابية والأكاديمية التي تسهم في تحسين جودة التعليم وتعزيز البحث العلمي.

وقد تخلل الحفل عرض لأبرز المشروعات البحثية والأنشطة الطلابية التي قدمتها الطالبات، وجاءت مبادرة التميز في التعلم الإلكتروني في نسختها الثانية؛ لرفع جودة مخرجات العملية التعليمية، ودعم التعلم التقليدي بأدوات وتقنيات التعلم الإلكتروني.

واستمرت المبادرة ستة أشهر، وشارك فيها 20 من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

كما جرى عقد 11 دورة تدريبية نوعية، مثل: دورة “الاستخدام الأمثل للفصول الافتراضية”، و”التفاعل الصفي الإلكتروني” و”مهارات استخدام أدوات المقرر الإلكتروني” وورشتي عمل، ولقاء ومحاضرة، إضافة إلى مشاركة 12 عضو هيئة تدريس كمحكمين من مختلف كليات الجامعة.

وفي سياق مشروعات الطالبات وتوظيفها لخدمة المجتمع، جرى تنفيذ نحو 17 مشروعًا تخدم نحو ثماني جهات مختلفة، شارك فيها نحو 118 طالبة.

وشملت المشروعات الخمسة: تطبيق ربط المزارع ومتاجر البيع ونظام اكتشاف البشر مدمج في طائرة الدرون لأغراض المراقبة، وموقع السجلات الطبية، وموقعًا لحجز قاعات الاجتماعات والمطاعم، وتطبيق أملنا للتبرع بالدم.

كما وجّهت 4 من المشروعات لخدمة الجامعة والكلية، و2 لمستشفى المجاردة العام، و6 لجهات محافظة المجاردة كالبلدية وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة واللجنة الشبابية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى