أخبار رياضيةالشباب والرياضة

فريق المملكة يحقق إنجازاً كبيراً في بطولة الصداقة الدولية للكيوكوشن

حقق الفريق القادم من المملكة العربية السعودية والمشارك في بطولة الصداقة الدولية للكيوكوشن بتاريخ ٢٩-٣٠ ابريل ٢٠٢٣م في العاصمة اليابانية طوكيو إنجازًا على مستوى العالم العربي بحصول اللاعب عبدالعزيز الطرشة على المركز الثاني والميدالية الفضية لفئة الرجال الوزن المفتوح وقد تكرر الإنجاز أيضاً في فئة الشباب الوزن المفتوح عن طريق اللاعب محمد الددح.
شارك في هذه البطولة أكثر من ١٣٠٠ لاعب ولاعبة من جميع أنحاء العالم وكان من ضمن الفريق القادم من المملكة العربية السعودية :
لاعبة المنتخب السعودي سارة مختار كأول لاعبة سعودية تشارك في هذه البطولة الدولية، بالإضافة إلى لاعبي المنتخب السعودي فهد المهندس ومشاري الحره.
قدم لاعبو المنتخب مستويات رائعة في البطولة حيث وصل اللاعبان سارة مختار وفهد المهندس إلى نصف النهائي لفئاتهم، كما شارك اللاعب مشاري الحره كأول لاعب سعودي يشارك في بطولة العالم للكاتا.

تأسس فن الكيوكوشن كاراتيه على يد المعلم ماسوتاتسو أوياما وهو فن قتالي عريق جمع أفضل ما في الفنون القتالية من لكمات وركلات ودفاعات ويعتمد بشكل أساسي على قوة الضربات وقوة التحمل والالتحام الكامل أثناء القتال بين اللاعبين.
وصل هذا الفن إلى العالم العربي على يدي الأستاذ أحمد أبو خزعل بدءاً من لبنان، ثم بدأ بالانتشار في معظم الدول العربية ومنها المملكة العربية السعودية عن طريق الخبير الدولي للكيوكوشن كاراتيه في السعودية الأستاذ عدنان الطرشة عام ١٩٧٦م.

يتم تنظيم بطولة العالم للصغار والكبار والسيدات سنويا في اليابان وسميت ببطولة الصداقة الدولية من عام ٢٠٠٧م لتعكس نوع العلاقة بين ممارسي هذا الفن في كل أنحاء العالم.
شارك العرب في معظم نسخ هذه البطولة إلا أن هذه المرة هي الأولى التي يصل فيها لاعب عربي إلى المباراة النهائية ويحقق فيها المركز الثاني والميدالية الفضية كإنجاز استثنائي في تاريخ هذه البطولة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى