الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“سارة المهيني” بطلة لتحدي القراءة العربي في الكويت

توج تحدي القراءة العربي في دورته السابعة الطالبة سارة قتيبة المهيني، بطلة على مستوى دولة الكويت من بين 101.627 ألف طالب وطالبة من 536 مدرسة تنافسوا في التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها عالمياً باللغة العربية.

وتم الإعلان عن فوز سارة قتيبة المهيني، طالبة الصف العاشر من ثانوية بيان للبنات التابعة لمنطقة حولي التعليمية باللقب خلال حفل جرى في الكويت العاصمة، بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي في دولة الكويت، الدكتور حمد العدواني، وسفير الدولة لدى دولة الكويت، الدكتور مطر حامد النيادي، ومشاركة الدكتور وليد آل علي، المستشار بمؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، الجهة المنظمة لتحدي القراءة العربي، وعدد من المسؤولين والتربويين القائمين على المبادرة القرائية.

وإضافة إلى تتويج بطلة تحدي القراءة العربي، تم الإعلان عن الفائزين بلقب المشرف المتميز من بين 1100 مشرف ومشرفة، والمدرسة المتميزة على مستوى دولة الكويت.

ونالت أمل العنزي، من منطقة العاصمة التعليمية، لقب المشرف المتميز، أما لقب المدرسة المتميزة فكان من نصيب مدرسة أم الهيمان الثانوية للبنات من الإدارة العامة لمنطقة الأحمدي التعليمية.

يذكر  أن الدورة السابعة من تحدي القراءة العربي سجلت مشاركة قياسية بزيادة 11% عن مشاركات الدورة الماضية، حيث وصلت المشاركات إلى نحو 24.8 مليون طالب وطالبة من 46 دولة حول العالم، فيما بلغ عدد المدارس المشاركة أكثر من 188 ألف مدرسة، إضافة إلى 150 ألف مشرف قراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى