الأخبار والأحداثالمحلية

أمين الشرقية يستقبل الرئيس التنفيذي لهيئة المكتبات ويناقشان أوجه التعاون المشترك

استقبل أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، اليوم (الأحد)، بمقر الأمانة، الرئيس التنفيذي لهيئة المكتبات الدكتور عبد الرحمن العاصم، لمناقشة أبرز آليات الدعم والمساندة لمبادرة تطوير مكتبة الدمام العامة، ومد جسور التعاون بين الجهتين، وفتح قنوات التواصل المباشر؛ لخدمة ودعم المكتبات العامة بالمنطقة.

وفي بداية الاجتماع رحب المهندس الجبير برئيس الهيئة والوفد المرافق له، مؤكداً على دور الأمانة في تفعيل ازدهار المدن وتثقيف المستفيدين فيها من عامة الجمهور، وذلك من خلال تحسين عروض القراءة وتشجيع كافة الفئات من المجتمع وأهميتها بكافة الوسائل والسبل، ورفع مستوى جودة الحياة بالعلم والتعلم وتوسيع الآفاق والمدارك بمثل هذه المكتبات التي لها دوراً واضح في غرس وتأصيل الثقافة في نفوس الأطفال والشباب؛ لإيجاد جيل واعي ومتعلم.

وقدمت الهيئة عرضاً تضمن مناقشة للعديد من الموضوعات جاء أبرزها المكتبات العامة بمفهومها الجديد كبيوت للثقافة، ومؤشرات الأداء الرئيسية للمكتبات العامة، والمكتبة العامة بالدمام، وشرحاً مفصلا لمرافقها وآلية التطوير فيها وعرض مخطط تفصيلي للتصميم الداخلي والخارجي.

واختتم الاجتماع بعرض أوجه التعاون بين هيئة المكتبات وأمانة المنطقة الشرقية، مُرحّباً معاليه بكل ما من شأنه الارتقاء بالمكتبات العامة في المنطقة وتطويرها بالصورة التي ترقى لمستوى جودة الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى