الأخبار والأحداثالمحلية

“كاوست” تحتضن 1000 مفكر ومبتكر لبحث التنمية المستدامة

أطلقت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) فعاليات المؤتمر العالمي للتنمية المستدامة التابع لمجلة تايمز للتعليم العالي الذي يستمر في الفترة من 29 مايو إلى 1 يونيو 2023.

ويعد هذا المؤتمر الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، حيث استقطب حضور ومشاركة أكثر من 1000 من قادة الفكر والمبتكرين من الجامعات الرائدة في المنطقة، بما في ذلك جامعة الأمير سلطان، وجامعة المعرفة، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، إلى جانب مسؤولي التعليم في المملكة العربية السعودية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، ومكتب الإدارة الإستراتيجية، وشبكة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة في المملكة العربية السعودية.

وشهد المؤتمر حضور وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، الذي شارك بكلمة رئيسية، حول موضوع «الاستثمار في التحول» في السعودية.
وأكد أن هذا المؤتمر يعد منصة متميزة لاستعراض الجهود والطرق المبتكرة والخبرات البحثية في مجال الاستدامة الدولية، وقال «هناك فرصة كبيرة للتعاون بين المملكة والشركاء الدوليين.. وأنا متفائل جداً بأننا سنطور معاً حلولاً ناجحة للتحديات التي نواجهها».
من جانبه شدد الدكتور محمد بن سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية،  في كلمته على الالتزام القوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بتعميق شراكتها مع «كاوست»، وقال «من خلال تعاوننا الإستراتيجي، سنستفيد من خبرات «كاوست» لإيجاد حلول مبتكرة ومستدامة للتحديات الاقتصادية، والتحول إلى الاقتصاد الأخضر، والتطبيقات الرقمية».

 

وجرى خلال المؤتمر الكشف عن قائمة مجلة تايمز للتعليم العالي لتصنيف الجامعات المؤثرة لعام 2023، إلى جانب تقديم دورات رئيسية حول كيفية استخدام البيانات التي تقيس جهود 1700 جامعة حول العالم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبناء شراكات متينة بين هذه المؤسسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى