البيئة والتقنيةالطبيعة

إنقاذ 178 سلحفاة في أبوظبي

في إطار عام الاستدامة، الذي يركز على التعزيز المستدام للموائل الطبيعية والتنوع البيولوجي، قامت هيئة البيئة – أبوظبي، بالشراكة مع ذا ناشونال أكواريوم، بإعادة إطلاق 81 سلحفاة إلى موائلها الطبيعية في منتجع وفلل السعديات روتانا في أبوظبي، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للسلاحف البحرية الذي يصادف 16 يونيو.

وكشفت الهيئة أنه ومنذ إطلاق برنامج “إنقاذ الحياة البرية” بالتعاون مع ذا ناشونال أكواريوم في أغسطس 2020، تم إنقاذ 800 سلحفاة وإعادة تأهيلها، حيث تم إطلاق 500 سلحفاة في بيئتها الطبيعية.

ومنذ أغسطس 2022، تم إنقاذ 178 سلحفاة حيث تم اختيار 81 سلحفاة منها ليتم إعادتها لبيئتها الطبيعية، حتى تتمكن من النمو والتكاثر بما يضمن زيادة أعدادها.

تتم عملية إنقاذ السلاحف من قِبل فريق من الخبراء والمختصين من هيئة البيئة – أبوظبي وذا ناشونال أكواريوم، حيث يتم التحقق أولاً من صحتها، كما يتم إجراء المزيد من الدراسات للتعرف على أسباب أصابتها. واعتماداً على نتائج الفحوصات التي يتم إجراؤها، تخضع السلاحف لبرنامج لإعادة تأهيلها في منشأة إعادة تأهيل السلاحف التابعة لـ “ذا ناشونال أكواريوم” حتى تتعافى، ثم يتم إطلاقها إلى المياه المفتوحة بهدف ضمان عودتها سالمة إلى بيئاتها الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى