الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

مهرجان جربة للسينما يفتتح دورته الثانية تحت شعار “بالسينما نرتقي ونلتقي”

افتتح مهرجان جربة للسينما العربية في تونس دورته الثانية، بحضور عدد من نجوم السينما وصناع الأفلام، وكرمت خلال حفل الافتتاح النجمة التونسية الكبيرة مني نور الدين رئيس شرف المهرجان، والنجمة إلهام شاهين تكريما خاصا من قبل إدارة الخطوط التونسية، بحضور المدير العام للمهرجان الدكتورة عبلة الأسود.
قدم حفل الافتتاح الإعلامية التونسية إنصاف بن يحياوي، والإعلامي والكاتب الصحفي المصري جمال عبد الناصر، وفى كلمتها قالت د. عبلة الأسود المدير العام لمهرجان : اعتبر هذه الدورة هي الأولى فعليا لمهرجان جربة السينمائي، لأن الدورة الماضية كانت تأسيسية، وبالرغم من أن هذه الدورة هي الثانية لكنها تعتبرها الدورة الأولى بشكل فعلي، وأنها محبة للفن والفنانين وأنها تعتبر هذه الدورة تجربة خاصة وملهمة وبها تحديات كبير لمواصلة ماحققه المهرجان في الدورة التأسيسية الأولى، وأنها عملت في  تلك الدورة على زيادة عدد الأفلام المشاركة والضيوف.

يذكر أن من أسَّس المهرجان جمعية «ثقافة بلا حدود»، وتديره الدكتورة عبلة الأسود، ويحمل شعار «بالسينما نرتقي ونلتقي»، وهو فكرة مشتركة ما بين المدير الفني للمهرجان الطاهر بن غديفة ومدير المكتب الفني ماهر زيتون.

وقالت عبلة الأسود عن أسباب اختيارها القاهرة للتحضير للدورة الثانية للمهرجان: «مصر هي بلدي الثاني، وفي القاهرة اكتسبت خبرة فنية كبيرة بعد أن أسَّست مهرجان الدراما العربية، وهنا أخذت فكرة تأسيس مهرجان سينمائي بتونس، ربما جائحة (كورونا) قد أخَّرتنا بعض الوقت؛ لكن في النهاية خرج المهرجان بشكل جيد في دورته الأولى».

افتتاح مهرجان جربة للسينما العربية (2)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى