الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

مهرجان جرش بالأردن: مصر أول دولة ضيف شرف في تاريخ المهرجان

أشاد المدير التنفيذى لمهرجان “جرش” بالأردن أيمن سماوي، بالعلاقات المصرية الأردنية، مؤكدًا أنها علاقات تاريخية ومتجذرة ودائمًا فى تطور لصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

مشيرًا إلى أنه في إطار قوة هذه العلاقات والحرص الدائم من الأردن على تقويتها وتعزيزها تم اختيار مصر لتكون ضيف شرف الدورة القادمة للمهرجان فى دورته الـ (37)، موضحًا أن هذه أول مرة في تاريخ دورات المهرجان تكون دولة ضيف شرف.

وكشف عن أن مشاركات مصر في الدورة المقبلة من المهرجان ستكون كبيرة ومتنوعة من كافة الفنون المصرية، موضحًا أن المشاركة ستكون من خلال معرض تراثي مصري وصور وتبادل ثقافي، بالإضافة إلى فرقة “طبلة الست” الشهيرة بمصر

وأوضح سماوي أن هناك العديد من الفنانين المصريين المشهورين ضمن برنامج المهرجان والمشاركة المصرية، ومنهم الفنان الكبير هاني شاكر، وأحمد شيبة، والفنانة مروة ناجي، كما تشارك مصر من خلال فرقة الموسيقى العربية التابعة لدار الأوبرا مكونة من 4 مطربين.

وأشار المدير التنفيذي لمهرجان (جرش)، إلى أن ما يميز المهرجان هذا العام هو حالة التنوع في البرنامج الثقافي واستضافة نخبة هائلة من الشعراء العرب المتمكنين من معظم الدول العربية ومنهم شعراء من مصر، مشددًا على ضرورة عرض الموروثات الثقافية من مصر والأشقاء العرب للتعارف والتبادل الثقافي وتبادل الخبرات للاطلاع والمعرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى