الأخبار والأحداثالدولية

“الإمارات” تتصدر العالم في مكافحة «كورونا» بـ 24 مليون فحص

أظهرت الإحصاءات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات، استمرار تصدرها دول العالم في إجمالي عدد الفحوص الاستباقية للكشف عن فيروس كورونا مقارنة بعدد السكان، وإجمالي الجرعات اليومية من لقاح «كوفيد- 19»؛ إذ بلغ عدد الفحوص 24 مليوناً و203 آلاف و766 فحصاً، فيما بلغ عدد جرعات اللقاح التي قدمت حتى أمس مليونين و339 ألفاً و78 جرعة.

وأكدت الوزارة أن النجاح في تحقيق معدل عالمي قياسي في توزيع اللقاح لكل 100 شخص من السكان، يؤكد نجاح الحملة الوطنية لتلقي لقاح «كوفيد-19»، والاستجابة الكبيرة التي تشهدها من كل أفراد المجتمع.
كما يعكس الوصول إلى هذا العدد القياسي من جرعات اللقاح خلال فترة بسيطة، الجهود الاستثنائية في التعامل مع أزمة جائحة «كورونا»، وتضافر الحكومة ومؤسسات الدولة، وخط دفاعنا الأول، من أجل توفير لقاح «كوفيد-19» للسكان في مختلف مناطق الدولة.
وقد دعت الوزارة أفراد المجتمع المؤهلين للحصول على لقاح «كوفيد-19» إلى مواصلة الإقبال على مراكز تلقي اللقاح المنتشرة في مختلف إمارات الدولة، لدعم الحملة الرامية لتطعيم أكثر من 50% من سكان الدولة خلال الربع الأول من العام الجاري.
وأطلقت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) حملة «أخذت اللقاح ومازلت ملتزماً»، مشيرة إلى أن أخذ اللقاح من خلال التطعيم هو الطريقة الأكثر أماناً وفعالية لحماية الشخص نفسه ومن حوله من الإصابة بالعدوى، والحدّ من انتشار «كوفيد ـ 19».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى