الأخبار والأحداثالمحلية

“الصحة”: تصعيد 397 حاجاً وحاجة من المرضى المنومين في مستشفيات مكة والمدينة ومنى وجدة والطائف إلى مشعر عرفات

أوضحت “الصحة” أن قافلة الصحة للحجاج المرضى المنومين من مستشفيات مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنى وجدة تم تصعيدهم إلىمشعر عرفات لتمكينهم من الوقوف بعرفة وأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، وتحقيق أمنيتهم في أداء مناسك الحج بصحبة الفريقالطبي.

وبينت الوزارة أنه تم تصعيد 397 حاجاً وحاجة منهم 361 من مستشفيات مكة والمشاعر المقدسة و 36 من المدينة المنورة وجدة والطائف منعدد من الجنسيات ، وذلك بالتنسيق مع الوزارات المعنية المشاركة في خطة حج هذا العام عبر مسار أمني مخصص لإيصال القافلة إلىالمكان المخصص في المشعر وعودتهم عند غروب شمس يوم عرفة وسط جهود أمنية عالية لتحقيق انسيابية حركة المرضى ومرافقيهم.

وأفادت أنها أعدت برنامجاً متكاملاً للقافلة منذ خروجها من المستشفيات وخلال وقوف الحجاج في مشعر عرفات، وحتى عودتهم بمتابعتهمطبياً، والحرص على تواجد الفريق الطبي المختص بكل مريض وقياس علاماته الحيوية بشكل مستمر مع تقديم وجبات غذائية والدعم الروحيخلال رحلتهم.

وقالت “الصحة“:حرصنا على تأمين جميع المستلزمات التي يحتاجها المرضى، و تنفيذ خطة تصعيد المرضى المنومين ممن تسمح ظروفهمالصحية بأداء فريضة الحج حيث تم توفير ما يقارب 60 حافلة و20 سيارة اسعاف و15 سيارة خدمات مساندة للتموين الطبي والإعاشةوورشة متنقلة إلى جانب سيارات مجهزة بجميع الأجهزة الطبية من أجهزة مراقبة القلب وأجهزة الإنعاش وأسطوانات اكسجين وجميع انواعالمستلزمات الطبية التي قد يحتاجها الفريق الطبي.

وأضافت: قافلة الحجاج خدمة متميزة للمرضى المنومين من حجاج بيت الله الحرام؛ لمساعدتهم لأداء فريضة الحج، وإدخال الفرحة إلىقلوبهم بالوقوف بعرفات والتي تأتي ضمن الجهود التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الأمينأيدها الله؛ لتذليل العقبات أمام ضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء الشعيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى