الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

انطلاق مهرجان “الأشرفية بارك٢” بفعاليات ومناطق بيع متنوعة.. غدًا

ينطلق يوم غد مهرجان “الأشرفية بارك٢” ممتدًّا لعشرة أيام متواصلة، بتنظيم وإشراف بلدية محافظة عنيزة، تحتضنه حديقة الأشرفية إحدى أكبر الحدائق بعنيزة، متوسطة الموقع بين جهات عنيزة التي شهدت مؤخرًا أعمال تطوير وتحسين بنيتها التحتية، مع مضمار للرياضات البدنية، علاوة على الرقعة الخضراء والنباتات التي تُزيّن محيطها ووسطها.

ونجحت بلدية عنيزة في تنظيم المهرجانات والفعاليات الموسمية بجهود فردية ذاتية ضمن مشاركاتها الاجتماعية لتحريك العجلة الاقتصادية، وإيجاد محاضن سياحية لتسليط الضوء على هذا القطاع الواعد، مع خلق وظائف وفرص عمل للسعوديين من الجنسين وتسويق المنتجات المحلية، كمهرجان حياة الورد الذي يشجع على تنمية الغطاء النباتي وتذكية ثقافة المحافظة على الورد مسجلًا حضورًا كبيرًا.

كما وفّر مناطق تسويق وبيع منتوجات وبضائع مختلفة تستهوي الزوار، وأيضًا عملت البلدية على تجهيز ساحة لألعاب الأطفال والفعاليات الترفيهية في أجواء باردة بين الأشجار والخضار.

وقال المدير التنفيذي للمهرجان يوسف العقيلي: “تأتي النسخة الثانية من مهرجان “الأشرفية بارك٢” بعد النجاح الكبير للنسخة الأولى؛ فالبلدية تسعى لتوفير بيئة سياحية مع فعاليات جانبية تغري وتجذب السائح ومن يبحث عن وجهة باردة تكتنفها الفعاليات”.

وأضاف: “اخترنا حديقة الأشرفية لموقعها الحيوي بين وجهات المحافظة، ولتاريخها وشهرتها، ولما تحتويه من مرافق، وطوّرنا في بنية وآلية المهرجان، واستحدثنا فعاليات في هذه النسخة لتواكب الأفكار وتتناسب مع طبيعة المهرجان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى