أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

#جامعة_الطائف ضمن قائمة أفضل 151 جامعة حول العالم

حقّقت #جامعة_الطائف تقدمًا وإنجازًا جديدًا في التصنيفات العالمية للجامعات؛ بتقدمها إلى المركز ١٥١-٢٠٠ على مستوى جامعات العالم، في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة، من حيث السمعة الأكاديمية والبحثية حسب التصنيف الأكاديمي.

وأوضحت جامعة الطائف أن هذا الإنجاز يأتي استكمالًا لسلسلة إنجازات الجامعة في التصنيفات العالمية للجامعات في السنتين الأخيرتين، وكانت الجامعة مصنفة خارج أفضل ٤٠٠ جامعة ناشئة على مستوى العالم في ذات التصنيف في عام ٢٠٢٢.

حيث تقدّمت الجامعة في التصنيفات العالمية الكبرى نظير تطور العمل البحثي والأكاديمي بالجامعة، واستراتيجية أعمالها التي تستهدف رؤية المملكة ٢٠٣٠، تسعى من خلالها إلى الاستمرار في التقدم بالتصنيفات العالمية، وتطوير منظومتها البحثية والأكاديمية لتكون ذات دور بحثي وتعليمي فعّال بمنظومة التعليم والبحث والابتكار بالمملكة العربية السعودية.

وأشارت إلى أن الجامعة حرصت بشكل دائم على اتخاذ خطوات جادّة وسريعة للوصول إلى مستوى الجامعات المرموقة عالميًّا، والاستمرار في تقديم البرامج التعليمية المتميزة، وتشجيع البحث العلمي والابتكار؛ لتحقيق التميز الأكاديمي والعلمي وتعزيز مكانتها على المستوى الدولي، والارتقاء بمكانتها بين أفضل الجامعات في العالم من خلال توفير الإمكانيات اللازمة كافة للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى