الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

9 أفلام عربية تنافس على جوائز “غولدن غلوب” الـ78

يتنافس 139 فيلماً بلغة غير إنجليزية، من 77 دولة في العالم، على جائزة “غولدن غلوب” عن فئة الأفلام بلغة أجنبية التي تمنحها في دورتها الـ78، التي تأجل حفلها إلى 28 فبراير المقبل بسبب وباء كورونا، وذلك بعدما كان يقام سنوياً في يناير.

هذا وقد تأهلت 9 أفلام عربية، للتنافس على جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية، منها: “الموصل” الأميركي العراقي، و”DNA” الفرنسي الجزائري، والفلسطيني “بين السماء والأرض”، والأردني “200 متر”، و السوداني “ستموت في العشرين” والتونسي “الرجل الذي باع ظهره”، ومن لبنان فيلما “المفاتيح المتكسرة”، و”يربوا بعزكن”، والمغربي “أوليفر الأسمر”.

وتتميّز دورة هذا العام، بحسب ما نشر الموقع الإلكتروني للجائزة بكثرة الأفلام الأجنبية المؤهلة للمشاركة، خصوصاً أن 37 من بينها أخرجتها أو شاركت في إخراجها نساء.
وشهدت شروط تأهل الأفلام هذا العام تغييرات عدّة إثر تداعيات كورونا، إذ يجب أن يكون الفيلم صدر بلغة أجنبية بشكل تجاري في أي بلد كان (لا يقتصر على بلد المنشأ) وبأي وسيلة أو صيغة، بما في ذلك صالات السينما أو التلفزيون أو VOD أو منصات البث أو أقراص مدمجة، أما تواريخ الإصدار فيجب أن تكون خلال الـ17 شهراً الأخيرة، ولا يُشترط أن يشارك فيلم واحد من كل دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى