الأخبار والأحداثالدولية

أوكرانيا تطلق صواريخ كورية شمالية “قديمة” على مواقع روسية

أفادت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية بأن القوات الأوكرانية أطلقت صواريخ صنعت في كوريا الشمالية قبل عقود على مواقع روسية.

ونقلت الصحيفة عن القوات التي تقوم بتشغيل راجمات صواريخ تعود للحقبة السوفيتية بالقرب من مدينة باخموت الأوكرانية، قولها إن القذائف “صودرت” من إحدى السفن ونقلت إلى أوكرانيا.

وبحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء نقلا عن التقرير، قال قائد مدفعية أوكراني إن القذائف الكورية الشمالية غالبا لا تنطلق، وإذا انطلقت فهي لا تنفجر.

واعترضت القوات الروسية صاروخين فوق ميناء تاجانروج، بجنوب البلاد، وأزوف بمنطقة روستوف، وفقا لوسائل إعلام روسية ومسؤولين روس. وسقط حطام الصاروخين على تاجانروج حيث أصيب سبعة أشخاص ونقلوا إلى المستشفى.

وكان الرئيس الرئيس فلاديمير بوتين قال أمام الزعماء الأفارقة المشاركين في القمة الروسية-الأفريقية الثانية بمدينة سان بطرسبرج إن جهود القارة من أجل إنهاء حرب روسيا في أوكرانيا “قضية عاجلة”، بحسب ما أورده موقع الرئاسة الروسية (الكرملين) أمس الجمعة. وقال بوتين: “نحترم مبادراتكم، وبحثناها بجد واهتمام.”

وقال وزير الداخلية الأوكراني ايهور كليمينكو عبر تطبيق تليجرام إن صاروخا روسيا أصاب بناية سكنية شاهقة الارتفاع في مدينة دنيبرو بوسط البلاد، وقد أصيب حتى الآن ثلاثة أشخاص، ويتلقون العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى