الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

وزارة الثقافة تطلق برنامج الرحلات الثقافية حول العالم

أطلقت هيئة الفنون البصرية التابعة لوزارة الثقافة السعودية، مؤخرا، برنامج الرحلات الثقافية إلى عددٍ من دول العالم، لفنانين وخبراء في الفنون البصرية من المواطنين والمقيمين في المملكة، كفرصة تتيح لهم استكشاف وجهات ثقافية مختلفة وتوسّع آفاقهم الفنية.

تهدف الرحلات إلى تمكين المشاركين من اختبار ممارسات فنية متنوّعة، واكتساب الأدوات اللازمة لنقل المعرفة والخبرات لممارساتهم الفنية والاحترافية بما يُثري قطاع الفنون البصرية في المملكة.

وتتّجه الرحلة الأولى إلى النمسا خلال الفترة من 5 إلى 14 سبتمبر المقبل، وتركز على فنون الوسائط الحديثة، خاصة في مدينتَي لينز وفيينا، فيما تتجه الرحلة الثانية إلى فرنسا خلال الفترة من 17 إلى 26 أكتوبر المقبل، لاختبار مشهد الفنون البصرية المعاصرة في باريس، والفرص التي يقدمها للمشاركين من المملكة.

وتعمل هيئة الفنون البصرية على تصميم الرحلات الثقافية بحيث تستهدف كل رحلة مجموعات معينة من الفنانين والمختصين بالفنون البصرية سعياً إلى تحقيق أقصى استفادة فنية واحترافية ممكنة للمشاركين، عبر تفاعلهم المشترك ببرامج الزيارات واللقاءات، وعن طريق تفاعلهم مع بعضهم البعض كمجموعة لها مفاهيم أو اهتمامات مشتركة لممارساتهم الفنية.

وتتضمن الرحلات الثقافية زياراتٍ مختارة لأهم المؤسسات والفعاليات الفنية، كما تحتوي على فرصٍ في التواصل الاحترافي بقطاعات ثقافية مختلفة، فضلاً عن العديد من الأنشطة الجماعية مثل حضور اللقاءات وورش العمل المختصة.

يأتي برنامج الرحلات، في إطار جهود الهيئة التي تسعى إلى تمكين الفنانين السعوديين من المهارات والمعارف اللازمة لتطوير مهاراتهم الفنيّة، وتعزيز احتكاكهم بنظرائهم من مختلف دول العالم، لزيادة استفادة قطاع الفنون البصرية في المملكة من هذا التبادل الثقافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى