الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

6 فئات في مسابقة أجمل الصقور بـ «أبوظبي للصيد والفروسية

أطلق معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية دورة جديدة من مسابقة «أجمل الصقور المكاثرة في الأسر»، التي حققت شهرة عالمية واسعة، واستقطبت العديد من المشاركين الذين يحرصون سنوياً على تقديم أفضل ما لديهم من الصقور المكاثرة في مزارع الصقور في المنطقة والعالم.

وحازت المسابقة تقدير الجهات الإقليمية والدولية المعنية بصون التراث وحماية البيئة، لما شكلته من تحفيز كبير للصقارين للمحافظة على الصقور البرية.

وتنظم الدورة الـ20 من المعرض تحت شعار «استدامة وتراث.. بروح متجددة» بتنظيم من نادي صقاري الإمارات من الثاني إلى الثامن من سبتمبر المقبل.

وتشمل مسابقة «أجمل الصقور المكاثرة في الأسر» لهذا العام ست فئات: حر من حر (لكلّ من الإنتاجين المحلي والخارجي)، بيور جير (لكلّ من الإنتاجين المحلي والخارجي)، وأجمل قرموشة بيور جير (محلي، دولي). ويشترط للمشاركين في المسابقة الذين يرغبون بترشيح صقورهم للفوز أن يكونوا من العارضين، ولديهم منصّة في المعرض.

وستنظم المسابقة التي يبلغ مجموع جوائزها 180 ألف درهم في اليوم الأول من المعرض، على أن إعلان النتائج وتكريم الفائزين مساء اليوم نفسه في الثاني من سبتمبر المقبل.

وستدخل الطيور الفائزة بمسابقة أجمل الصقور المكاثرة في الأسر في مزاد الصقور بالمعرض الذي ينظم من الثالث إلى السابع من سبتمبر، بمشاركة نخبة الصقور من الإنتاج المحلي، والصقور التي يقدّمها العارضون من داخل دولة الإمارات وخارجها، إضافة إلى نوادر الصـقور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى