أخبار رياضيةالشباب والرياضة

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يستكمل استعداداته لفعالية “تحرّك معنا” بمدينة جدة

تنطلق غدا بمحافظة جدة مبادرة “تحرّك معنا”، التي ينظمها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، وذلك على حلبة كورنيش جدة للفورمولا1، بدءًا من الساعة 5:00 عصرًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز نمط حياة صحي في المملكة من خلال توفير الفرص لجميع أعضاء المجتمع لممارسة النشاط البدني، وتصميم ونشر البرامج الرياضية الترفيهية لجميع أفراد المجتمع.

وتستقطب المبادرة أكثر من (2000) مشارك ومشاركة، لممارسة رياضة الجري لمسافة تقدر للبالغين 3.5 كم، ومسافة كيلومتر واحد لدون ذلك ولفئة الاحتياجات الخاصة.

ومكنت مبادرة “تحرك معنا” الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في شهر أكتوبر 2022، من تحقيق النجاح في التنقل بين أربع مدن شهدت إقامة المبادرة قطعت خلالها مسافات تزيد عن (5,000) كم، كما أمضوا أكثر من (4000) ساعة عمل تطوعي رياضي، شارك خلالها أكثر من 15,000 مشارك، مع استهلاك أكثر من (25,000) لتر من الماء، وجمع أكثر من 70,000 زجاجة بلاستيكية لإعادة التدوير.

وتمثل مبادرة “تحرك معنا”، التي أطلقها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع من مكة المكرمة قبل 8 أشهر، إحدى برامج الرياضة المجتمعية، التي تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتعمل في رفع مستوى جودة الحياة لدى المجتمع، وتتميز بتعدد وتنوع الأثر في النواحي الإنسانية والإجتماعية، وذلك من خلال إيجاد مساحات إنسانية تفاعلية شاملة لجميع شرائح المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى