الصحة والجمالتغذية وطب

سرطان الجلد: فيروس الهربس المعدل وراثيا قد يحسن العلاج

في المرحلة الثانية من التجارب السريرية ، قام الباحثون بفحص نهج مبتكر باستخدام فيروس الهربس المعدل وراثيا لعلاج سرطان الجلد المتقدم. تم نشر النتائج في JAMA OncologyTrusted Source

اشتملت الدراسة على 150 مريضًا مصابًا بسرطان الجلد المتقدم من أماكن مختلفة في جميع أنحاء العالم.

تم تصميم Talimogene laherparepvec (T-VEC) للإصابة والتكاثر داخل الخلايا السرطانية وجذب الخلايا المناعية مثل الخلايا التائية والخلايا القاتلة الطبيعية لمهاجمة السرطان.

كان لدى المرضى الذين شملتهم الدراسة نوع معين من سرطان الجلد يمكن إزالته جراحيًا وكان لديهم ورم واحد أو أكثر يمكن حقنه بالعلاج.

قسّم الباحثون المرضى إلى مجموعتين: مجموعة تلقت حقنات من مادة T-VEC المستحدثة تليها الجراحة (المجموعة 1) ، والمجموعة الأخرى خضعت لعملية جراحية وحدها دون العلاج (المجموعة 2).
حقن العلاج المناعي مباشرة في أورام سرطان الجلد

تم حقن العلاج الذي استخدمه الباحثون ، T-VEC ، مباشرة في الأورام.

بدأوا بجرعة أقل وزادوها تدريجيًا على مدار عدة أسابيع حتى خضع المرضى لعملية جراحية أو لم تعد أورامهم قابلة للحقن ، أو لم يتمكنوا من تحمل العلاج.

تابع الباحثون المرضى لمدة 5 سنوات تقريبًا. بعد هذا الوقت ، وجدوا أن المجموعة التي خضعت لعلاج T-VEC متبوعة بالجراحة لديها فرصة أفضل لعدم عودة السرطان لديهم (22.3٪ مقابل 15.2٪ للمجموعة الجراحية فقط).

يشير هذا إلى أن علاج T-VEC ساعد في تقليل خطر تكرار الإصابة بالسرطان.

تحسين نتائج المرضى في مجموعة العلاج المناعي

تشير هذه النتائج إلى أن علاج T-VEC قبل الجراحة يمكن أن يحدث فرقًا حقيقيًا في مدى جودة أداء المرضى فيما يتعلق بتكرار الإصابة بالسرطان ، والبقاء على قيد الحياة بشكل عام ، وتجنب انتشار السرطان عن بعد. الأهم من ذلك ، يبدو أن العلاج آمن.

من المحتمل أن تكون النتائج الأفضل بسبب العلاج الذي يحفز الجهاز المناعي لمحاربة السرطان بشكل أكثر فعالية ، كما يتضح من زيادة مستويات بعض الخلايا المناعية بعد علاج T-VEC.

من المهم ملاحظة أن الدراسة بها بعض القيود في تصميمها ، لا سيما في كيفية تعريفها وقياس تكرار الإصابة بالسرطان.

ومع ذلك ، توفر هذه النتائج أساسًا قويًا لاستكشاف المزيد من الدراسات التي تجمع بين المواد المساعدة الجديدة T-VEC والعلاجات الأخرى مثل مثبطات نقاط التفتيش ، والتي تهدف إلى علاج الورم الميلانيني عالي الخطورة الذي يمكن إزالته جراحيًا.
يمكن لفيروس الهربس المعدل وراثيا أن يحسن علاج سرطان الجلد

قال الدكتور تريفان فيشر ، أخصائي الأورام الجراحي والأستاذ المساعد في علم الأورام الجراحي في معهد سانت جون للسرطان في مركز بروفيدنس سانت جون الصحي في سانتا مونيكا ، كاليفورنيا ، والذي لم يشارك في هذا البحث ، لـ Medical News Today أن “العلاج داخل الآفة كان موجودًا منذ عقود. يتمتع هذا الفيروس المعدل وراثيًا بالعديد من المزايا التي تجعله خيارًا علاجيًا بحثيًا جذابًا. تشير هذه البيانات إلى التقرير النهائي في 5 سنوات مما يدل على فائدة إضافية لاستخدام T-VEC قبل الجراحة. “

ومع ذلك ، أشار الدكتور فيشر إلى أن “أشياء كثيرة قد تغيرت في مجال سرطان الجلد منذ أن بدأت هذه التجربة في عام 2015”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى