الأخبار والأحداثالدولية

الصومال يطالب المؤسسات الإغاثية بتنمية المناطق «المحررة من الإرهاب»

وكالات

طالب الصومال المؤسسات الإغاثية الدولية، بالمساهمة في تنمية المناطق المحررة من «سيطرة الجماعات الإرهابية»، فيما تعهد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، باستئصال عناصر حركة «الشباب» المرتبطة بتنظيم «القاعدة».

واختتم مؤتمر «المجلس الاستشاري الوطني» السابع، فعالياته في مدينة طوسمريب حاضرة ولاية غلمدغ الإقليمية، برئاسة شيخ محمود، ليل الأحد، وأكد المجلس «استكمال عمليات تحرير المناطق المتبقية».

ووفق البيان الختامي، الذي نشرته وكالة الأنباء الصومالية، الإثنين، ناقش المشاركون «استقرار المناطق المحررة، وإيصال الخدمات الأساسية، وتوحيد استراتيجية مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف»، وأكدوا «التوصل إلى بدء الوجه الثاني للعمليات العسكرية الرامية إلى استعادة المناطق الريفية الكائنة في ولايات جوبالاند، وجنوب الغرب، وقرى ضفاف نهر شبيلي بولاية هيرشبيلي الخاضعة لفلول المتمردين».

وطالب «المجلس الاستشاري»، المؤسسات الإغاثية المحلية والإقليمية والدولية المساهمة في تنمية المناطق المحررة من قبضة «الإرهاب»، وتعزيز المصالحة والسلام لدى المجتمع، ووقف المعارك الأهلية في مدينة لاسعانود، والجلوس على مائدة المفاوضات للتوصل إلى حل ينهي الانقسامات بالنسبة للأطراف المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى