الأخبار والأحداثالمحلية

دورة علمية موحــدة لتعزيز الاعتدال والتسامح بمكة

برعاية معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ -حفظه الله-

انطلقت الدورة العلمية الموحدة الثانية بمكة المكرمة، والتي تنفذها وكالة الوزارة للدعوة والإرشاد في مختلف مناطق المملكة، وتستمر لمدة أربعة أيام، حيث تقام في جامع عائشة الراجحي بالعاصمة المقدسة، وجامع الوالدين وجامع الملك عبدلله بمحافظة جدة، وجامع الشربتلي بمحافظة رابغ، ويقدمها عدداً من المختصين و الدعاة، وتقام من بعد صلاة العصر وتستمر الى بعد صلاة العشاء، كما يوجد مكان مخصص للنساء وتنقل عبر البث المباشر.

وقد افتتح الدورة فضيلة مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سالم بن حاج الخامري في جامع عائشة الراجحي، مشيداً بالجهود التي تبذلها الوزارة وما تقدمه من برامج توعوية هادفة تسهم في تحسين وتعزيز القيم والآداب والاستفادة من العلوم الشرعية المبنية على العقيدة الصحيحة، مؤكداً على أهمية أخذ العلم من مصادره الموثوقة.

وتضمن اليوم الأول شرحاً لكتاب التوحيد من مختصر صحيح البخاري للألباني، قدمه الشيخ ماهر بن ظافر القحطاني، تطرق فيه للحديث عن كتاب التوحيد باب الأسماء والصفات.

وتهدف هذه الدورة العلمية إلى تعزيز جانب القيم والآداب، وترسيخ معاني التسامح والإعتدال كما تهدف لشغل طاقات الشباب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة من خلال تناول عدداً من المتون العلمية التي تتنوع في مختلف العلوم الشرعية وهي كتاب مقدمة في أصول التفسير لشيخ الإسلام ابن تيمية، كتاب التوحيد من مختصر صحيح البخاري، فضل الإسلام للإمام محمد بن عبدالوهاب قسم العبادات من كتاب مختصر خوقير في الفقه.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي في إطار ربط الناس بالعلم الشرعي الذي ينفعهم في دينهم ودنياهم، ويرفع عنهم الجهل ويساهم في معرفة أحكام الدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى